الرئيسية / الاخبار الرياضية / شداد يوضح موقف الاتحاد السوداني من أزمة المريخ

شداد يوضح موقف الاتحاد السوداني من أزمة المريخ

كشف كمال شداد، رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، عن موقف الاتحاد من مشكلة فراغ مقعد رئيس مجلس الإدارة بنادي المريخ، وكيفية معالجة الأمر.
وكانت مفوضية تسجيل هيئات الشباب والرياضة بولاية الخرطوم، قد رفضت الأسبوع الماضي اعتماد المرشح الوحيد لرئاسة مجلس المريخ، آدم عبد الله مكي سوداكال، لعدم توفر شرط ممارسته للعمل بمؤسسات رياضية لمدة 3 سنوات.
وأوضح شداد في تصريحات : “نحن لن نتدخل في مشكلة المريخ التي تتعلق بفراغ منصب الرئيس أو حتى العملية الانتخابية التي يجب أن تتم خلال الفترة القادمة”.
وأضاف رئيس اتحاد الكرة السوداني: “صحيح أن النظام الأساسي لاتحاد الكرة السوداني منح الاتحاد حق الإشراف على انتخابات الأعضاء كأندية الممتاز والاتحادات المحلية، لكن الحالة الوحيدة التي تسمح لنا بالتدخل هي أن يكون المريخ قد قام بطرح مقترح لتعديل نظامه الأساسي خلال جمعية عمومية خاصة به، ثم قامت تلك الجمعية بإجازته وكونت بعد ذلك لجنتين للإشراف على الانتخابات والطعون”.
وأضاف شداد: “لكن المفوضية في ذات الوقت أعلنت جدول إجراءات من 15 يوما، لإجراء انتخابات على مقعد الرئيس، وهو الأمر الذي أصبح بيد مجلس المريخ الحالي”.
ويذكر أن الأمين العام لنادي المريخ، طارق سيد المعتصم، اقترح أن يقوم المريخ بتقديم مقترح لتعديل النظام الأساسي للنادي، ومن ثم عقد جمعية عمومية لإجازته الأمر الذي يتيح له عقد جمعية من داخل النادي لانتخاب رئيس له.

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*