الرئيسية / مقالات / صلاح ادريس يكتب لـ (والي الخرطوم ) بعنوان (عم عبد الرحيم )

صلاح ادريس يكتب لـ (والي الخرطوم ) بعنوان (عم عبد الرحيم )

عم عبد الرّحيم
وكان السيد والي الخرطوم قد رفض سيادة مبدأ الصراعات الشخصية وشخصنة القضايا العامة وتصفيّة الحسابات الخاصة من خلال العمل العام وأعدنا من قبل قوله بأنّ الصّراعات الشخصية قد أضرّت بالحركة الرياضية كثيراً وذكرنا دعوته لجميع المتنافسين للتحلّي بالروح الرياضيّة .
وأنا أقرأ ما ذكره الأخ الوالي تذكّرت ذلك المثل الشعبي … أو تلك المقولة المأثورة ” الماسورة ( باب النّجار مخلّع ) !!! .
ولم أشأ أن أقول باب الوالي .. أو باب ، بل أبواب الولاية … ابتلعت قول أخي عبد الرّحيم محمد حسين وهو يردُّ على شكواي ، كمواطن أو كأخ تربطني به العلائق الطيبة المشهودة وهو يقول لي قولته الّتي أوردتها ومفادها بأنّه بعيد كل البعد عن مشاكل الرياضيين وأنّه قد أوكل الأمر للوزير وأعطاه كافة الصلاحيات … ويبدو أنّ الوزير بدوره قد سئم وابتعد عن مشاكل الرياضيين وفوّض السلطات للمفوّض … ومن شابه الوالي فما ظلم .
قبلت حديث أخي الوالي وزت من إشفاقي عليه ودعوت الله له بالعون والقوّة … وعذرته موقناً بأنّ الأخ الوالي طالمنا كان بعيداً عن الشّأنين الفنّي والرياضي فلا بدّ أنّه قد استأجر وأوكل قويّاً أمينا ً .
وما دام الوالي قد اقترب من المجالين الفني والرياضي وعرف ( اسمعنا مرّه ) و( الرّوح الرياضيّة ) ( فما قصّر ) ووجب علينا أن نحدّثه بلغتنا نحن الرياضيين وسأرجي ء حديثاً عن الفن لسانحة ستأتي بإذن الله .
والرّوح الرياضيّة قد بكيناها وشيّعناها وهي تُغتال غيلةً في المفوّضية والوزارة وها أنذا أراها تحتضر .. . بلأسف كلِّه في الولاية … وعلى لسان الوالي نفسه فها هو السيّد الوالي ( يجدّد الثقة في كفاءة واخلاص وجدارة الكاردينال ) ويؤكّد بأنهم سيواصلون في دعمه حتى يحقّق المزيد من النجاحات للهلال والسودان .
وهذا الحديث الذي أوردته لم ينس السيّد الوالي أن يختمه بقول عجيب إذ قال ” بأنّهم في حكومة ولاية الخرطوم حريصون على حماية أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية وسيكونون أكثر حرصاً على حماية النّاحجين وأصحاب العطاء والدكتور أشرف أوّلهم” .
ايُّ أهليّة وديمقراطيّة سيحميها ، والٍ قد أصدر حكماً استباقياً بأنه سيحمي ، وستحمى ولايته ، أحد الخصوم… خصم قد شبعت صحيفته الجنائية تحديداً وما زالت تنتظره قضايا منها المدني ومنها الجنائي … وأيُّ أهلية وديمقراطية يمكن لها أن تحيا وتسود وتنتعش في ظل ّ ولاية قد هيّأت ووظّفت كل معيناتها تشريعيّة وتنفيذية بكل أذرعتها لخدمة الكاردينال والذي التقط أقوال الوالي فكال له ولكل أفراد إدارته … وزير الرياضه … ومعتمد أم درمان … والمفوّضية ، واعتمد على منحة الوالي العظيمة ليقول بأنّه باق لخمس وعشرين عاماً قادمة … وإن زيدت بعدها فلا بأس والاّ فإنّه سيعمل على تهيئة من يستلم منه .
أخانا الوالي … أعرف بأنّك خبير إعمار … بنيان يعني … وأنت مسئول قد أتيتنا بهذه الشّهادة في حق الكاردينال … الكفاءة والجدارة عفيناك منها … خلينا في الاخلاص … ذمّتك وأمانتك ومسئوليتك أن توكّد لنا ، شخصيّاً ، وعبر اعلان صريح وفي مؤتمر صحافي صحّة ميزانيّات نادي الهلال للأعوام 2015 / 2016 / 2017 وصحّة تكلفة العمل الذي قام به الكاردينال في استاد الهلال … … عقد الثّريا …. وقصر الكاردينال بالمجاهدين … والاعفاءات الجمركية لشركة الهلال أو الشركة الصّينية … ذمّتك يا اخي الوالي .
كنت عازماً على أن أكتب عمّا حدث لما عرف الكاردينال بأن بطاقة دعوة قد أرسلت لأحد رؤساء النّادي السّابقين فغضب وزمجر وهاج وماج …” كيف … وكيف وكيف تعملو كده … أنا ما قلت ليكم الا تكلموني … واستخدمت في الحوار كلمات نابية بذيئة حسبما ورد … لكنّني عدت وقلت بأن الوالي مشغول وهذه أشياء شخصيّة .
ثمّ أردت أن أكتب عن أخلاق الكاردينال العالية وروحه الرياضيّة الرّفيعة وحبه للوطن … وهو يصرف من حرّ ماله ويوظّف عدداً من المشايخ ليعملوا ليل نهار حتى لا يعود أحد معارضيه لوطنه أبداً … برضو قلت دي مسألة شخصيّة … والله غالب .

التعليق بواسطة فيس بوك

12 تعليق

  1. عزيزي الأرباب لم أراك في حياتي ولكن رأيتك في هلال المقبرة رأيتك في الكثير من المحطات وهي تتحدث عن بطل أفريقيا الغير متوج هلال العز.. عزيز الارباب نحن في زمن اصبحت الامانة والشرف والنزاهة مصطلحات ليس لها وجود في قاموس العمل العام

    • الهارب ما عندو تاريخ غير الهروب….والهذائم بي الخمسات والستات….والديون الكثيره دى كذاب ومنافق وحااااقد وحاالسد. ومسجون في تزوير وكلام فارق

  2. يا…………………..ريس
    نوم كويس
    موت بي غيظك الماقدرت تسوي قلت احسن يبخسو لكن هيهات هيهات وذي مابقول المثل الكلاب تنبح والجمال ماااااااشة

  3. يعني يا أرباب الكارينال عمل ليك كادوك عشان كدة أنت محبوس في جدة …..قل لن يصيبنا إلاٌّ ما كتب الله لنا ، بالجد يا صلاح إدريس حالتك تحنن الكافر .

  4. عمك ياخطير
    قلت لي معمول ليك عمل مربطك في السعوديه
    😂😂😂😂😂
    يعني مالك مالقيت شغل
    ولا كفيلك ما بديك راتب
    ولا خطيبتك خلتك

    اعقل ياحاج واتقي الله
    عملك دا الا مدفون في المحكمة

  5. يعني عايز والي الخرطوم يغير من كلامه ولا شنو يا ارباب
    اسطوانتك بقت ممجوجه وكرهتنا والله
    الكلب ينبح والجمال ماشه
    الكاردينال عمل للهلال وسيظل محل تقدير واحترام من شعب الهلال ومن اي مسؤل في البلد دي

  6. ياشايب ياعايب ياخايس دا كلام ليك هسي
    ارجل شوية وتكلم كما الرجال يابتاع القوالات والنسنسة

  7. ههههههههههههههههههههههه
    طيب يا عمك آمنا وصدقنا إنو كردنة عامل ليك كادوك، طيب ورينا الكادوك ده خلاك تزور وتتلاعب في أراضي جدة عشان كدة قطوك في الحبس ولا الكادوك ماسك ناس سيدي طال عمرك ومخليهم حابسنك عندهم عشان ماترجع السودان ساي كدة بدون سبب؟
    بعدين إنت كادوكك ده منك وفيك يا إبليس يا لعين، لأنك زول نجس وشغال بالطرق البطالة وأسلوب اللف والدوران والكلام الفاضي، وإلا كمان تكون قعدتك في السعودية دي وعمراتك الكتيرة دي طلعت فشوش ساي !
    طيب مدام الكادوك ده خطير كدة وبيمنع الزول يرجع بلده أحسن نخلي كردنة يكودك الفرق المنافسة في دوري الأبطال ويخليها ماتجي تلعب المباريات في الجوهرة، إبتداءاً من التمهيدي ومروراً بالمجموعات ونصف النهائي، وفي نهائي البطولة يجي المدغشقري أحمد أحمد شايل الكاس من إضيناته ويسلمه كردنة في الجوهرة، وبكدة نخلص من مشكلة دوري الأبطال دي ونقبل علي ناس ريال مدريد في بطولة كاس العالم للأندية ونجيبها ونختها جنب أختها الأفريقية !
    سجل لي كادوكك ياكردنة سجل لي كادوكك، سجل لي كادوكك أنا بقيت محبوسك أنا وطق طق وجب جب هااااااااااااااااا

  8. الأستاذ صلاح إدريس .. متى تعقل
    ما يحز في نفسي هو نفاقك للمسئولين وتملقك للوالي وللبشير دون وازع من حياء .. وعدم فهمك حتى اللحظة جوهر الصراع الذي يدور بينك وبين من يدير اللهلال .. وأن الجمهور هو الفيصل وهو الحكم والقاضي .. القضية لجمهور الهلال هي ليست الكاردينال أو الأرباب أو البرير أو طه على البشير .. . لا يهم جمهور الهلال من يحكم الهلال بل كيف يدار الهلال .. وماذا تملك الإدارة أو حاكم الهلال ليقدمه للهلال .. ما يقدمه حاكم الهلال هو المعيار وأنت للأسف لم تكتفي بأن توقف دعمك للهلال بل تماديت بأن تقف في طريق أي دعم متجه للهلال وهنا أقصد الدعم بعمومياته من دعم مادي أو لوجيستي مثل تسجيلات لاعبين محليين أو أجانب ، لم تكتفي بذلك بل خلقت عداوة بين فريق أهلي شندي والهلال وباعدت بينهما كما هو الحال بين الهلال والمريخ وقاربت بين أهلي شندي وبين المريخ حتى تذداد الهوة بينه والهلال ..للأسف أنت وضعت نفسك في موضع العدو الأول للهلال وليس للكاردينال .. صدقني أنت كل يوم تقدم خدمة للكاردينال بمواقفك العدائية للهلال تمكن الكاردينال من تبرير أي فشل بأن يعلقه فيك ، سواء بحق أودون حق .. متى تعقل ..
    حتى تعرف وضعك اليوم أمام جماهير الهلال أتمنى أن تجيب على السؤال المركب التالي وهو سؤال بسيط من هلالابي غيور ( منذ تخليك عن رئاسة الهلال ماذا قدمت لأندية الممتاز بكافة ما فيهم المريخ من دعم مادي وعيني وماذا قدمت للهلال ؟ ) لو أجبت على هذا السؤال ستتعرف على مكانتك في قلوب الأهلة اليوم.

  9. الشاذلى عبدالله محمد حامد

    والله سنه 2018 ما بتمور ساكت خايتو السنه دى محمداك يا ابليس محمداك بقيت مشرد وماشى فى شوار جده طبعا المجانيينا هناك فى الحبس ما ذى هنا فى الشوارع وانا والحمد لله لا اقول الا الحمد لله الذى عافنى كما قال رسول الله محمد عليه افضل الصلوات والسلام والحمد لله اولا واخيرا اسال الله لك الشفاء العاجل يا صلوحه ود ابليسايه ود طال عمركايه اه الهلال غدا باذن الله الى كينيا بكره مقالك حيكون فى معسكر نيرويى محل الشراب وبكره تقول انو اللاعبين والمدرب سكرانيين وكاست تولع فى حضره الكردنه وطبعا دى من ارشيفاتك

  10. الأخ الأستاذ صلاح تحياتى موضوعك أصبح مموج ومسيخ رجاءا ترفع عن هذه الأفعال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*