الرئيسية / اخبار النجوم / ضبط معاق حركياً يخبئ ذهباً في كرسيه وعصاته

ضبط معاق حركياً يخبئ ذهباً في كرسيه وعصاته

أحبط أمن الطيران بمطار الخرطوم أغرب محاولة تهريب ذهب، وضبطت مسافراً معاقاً حركياً يخبئ ثلاثة كيلو جرامات من الذهب بطريقة ذكية داخل كرسي مخصص للمعاقين وآخر على عصاة يتوكأ عليها.
وقال مصدر إن الوردية (د) -حسب تصنيفات المطار- العاملة ليوم أمس (الإثنين) قد اشتبهت في الرجل عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وأخضعته لعملية تفتيش داخل غرفة السلامة الجوية وأسفر عن ضبط أكثر من ثلاثة كيلوجرامات داخل عصاته وكرسييه، قبل مغادرته إلى دولة الإمارات عبر الخطوط الإثيوبية في الرحلة رقم (343)، وكشف المصدر أن هذه الضبطية تعد الأولى بمطار الخرطوم في العام الجديد.
وقال ذات المصدر للصحيفة إن سلطات أمن المطار واصلت احباطها عمليات النهريب ونجحت عند الساعة الثالثة وخمس وأربعين دقيقة عصر أمس في إحباط تهريب (100) ألف دولار أمريكي، بحوزة راكب مصري الجنسية على متن الخطوط السودانية متجهاً إلى القاهرة، وأوضح أن العُملة المسموح تداولها هي (12) ألف دولار على أن تكون مسجلة ومصدرها معروفاً.
يذكر أن آخر ضبطية لتهريب الذهب في العام المنصرم كانت مساء (السبت).
لقد تمكنت سلطات أمن الطيران بشركة مطار الخرطوم من إحباط محاولة تهريب سبيكتين ذهبيتين إلى إحدى الدول العربية خبأتهما سيدة داخل ملابسها.
وحسب مصادر (المجهر) فإن السبيكتين ضبطتا داخل غوايش خبأتها سيدة بين ملابساها وهي تهم بالمغادرة على طائرة الخطوط الجويه العربية السعودية عابرة إلى الهند حيث اشتبهت ضابط الأمن “فتحية آدم” في حجم الحلي المخبأة وأوقفت السيدة وبعد تفتيشها ضبط بحوزتها الذهب، وبعد التحقيق سلمت المضبوطات إلى جهات الاختصاص.
وقال مدير إدارة أمن الطيران بالشركة العقيد “عاطف علي” إن هذه العملية ليست الأولى من نوعها، مؤكداً أن إدارته ستظل عيناً ساهرة لحماية أمن وسلامة الاقتصاد الوطني.

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*