الرئيسية / الاخبار الرياضية / طاقم قيادة أوكراني سوداني يتمكن من إنقاذ ركاب طائرة مدنية في تركيا

طاقم قيادة أوكراني سوداني يتمكن من إنقاذ ركاب طائرة مدنية في تركيا

شهد مطار إسطنبول الدولي (الجمعة) الماضية عملاً بطولياً ومهنياً منقطع النظير، حيث تمكن طاقم قيادة الطائرة المدنية التي تحمل على متنها (121) راكباً و(6) أفراد الطاقم، من الهبوط بأمان بعد أن دمرت مقدمتها وأفقدتها أجهزة الرادار والاستشعار الإلكترونية.




وقدم الرئيس الأوكراني “بيترو بوروشينكو” تهانيه للطيار الأوكراني “أوليكساندر اوكوبوف” على هذا العمل البطولي والإنساني والمهني الذي وصفه الرئيس باليوم الذي يستحق الاحتفال به.
وفي هذا الصدد، أشار رئيس الجالية السودانية في أوكرانيا الدكتور “أمير حسين حسن” في تصريحاته لصحيفة “أوكرانيا بالعربية” إلى أن طائرة تابعة للخطوط التركية (أطلس قلوبال) التي تعمل بين أوكرانيا وتركيا تعرضت لحادث نتيجة عاصفة قوية مصحوبة بحبات “البَرَد” (حبيبات الثلوج) القوية، وأن قيادة الطائرة كانت مكونة من طيار أوكراني وكابتن سوداني حيث استطاعا تفادي تلك الكارثة المحققة وبعون الله ولطفه تمكنا من إنقاذ ركاب الطائرة جميعاً بحرفية، وهبطت بسلام في مطار إسطنبول.




وأفاد كذلك بوجود تواصل هاتفي على مدار الساعة بين رئيس الجالية السودانية بأوكرانيا دكتور “أمير حسين حسن” وقائد الطائرة السوداني “كابتن سامر عز الدين الصادق” إلى أن تم الاطمئنان على جميع ركاب الطائرة وقائدها، علماً بأن سلطات المطار أشادت ببراعة قائد الطائرة السوداني، كما أشاد به وهنأه واطمأن عليه وعلى سلامة الركاب.







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

2 تعليقان

  1. كذبة .. جمال شنو البلعب في ج افريقيا هو سبب. خروج المريخ في 216 وهو الآن رقم ثلاثة بين حراس مرمى منتخب يوغندا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*