الرئيسية / الاخبار الرياضية / عاجل .. الفيفا يعلق نشاط السودان

عاجل .. الفيفا يعلق نشاط السودان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الْيَوْمَ رسميا عن تعليق عضوية السودان في المحافل الدولية لكرة القدم وكشفت (سودانا فوق) عن خطاب رسمي من الفيفا موجه الي الدكتور معتصم جعفر تنشره (سودانا فوق) بالتجميد

التعليق بواسطة فيس بوك

30 تعليق

  1. يلا يا جماهير المريخ
    الان نتوجه لمقر الاتحاد ونحتل المكان بالكامل
    ما أخذ بالقوه لا يرد الا بالقوه
    وناس الإنقاذ لو عاوزين دي تكون اخر جمعه ليهم
    ال يحاولوا يقربوا مننا
    لأنو الخطوه البعدها ح نحتل وزاره العدل زاتها

  2. الله اكبر
    الله اكبر
    ولا نامت اعين الجبناء
    الله اكبر الله اكبر
    والعزه لجماهير الكوره

  3. دا المدهش وزمرته وهلالاب المؤتمر الوطني ما عايزين المريخ يمشي للامام … يعني لو الهلال كان صعد كان انسحبوا بكل هدوا

  4. جهلاء حاقدين قاموا بتدمير الكرة السودانية برغم الدمار الذي تعيشه على جميع المستويات عدا بعض الإشراقات،، حقير يدعى عبد الرحمن سر الختم وجاهل اسمه همد وصعلوك وضيع القدرات اسمه سيف الكاملين هم سبب الكارثة الأساسية،، جاء وفد الفيفا قالوا مزيف، تأكدوا من حقيقته، رفضوا الخروج، جلسوا مع النائب الأول وطالبو بالاشتراك في ادارة النشاط وافقت مجموعة معتصم جعفر رفضوا التوقيع، ارجعوا الناس لمربع الصفر.. والناس لسة تأييد فيهم.. اي عقل هذا واي جهل هو ما نعيشه وتغبيش

    • اتصل علي صديق مريخي غيور وافاداني بأن عبد الرحمن سر الختم هو شخصية قومية اكثر منها هلالية.. وانه تراجع عن رئاسة المجموعة عندما احس بأنها لا تملك قرارها وانها تريد ازكاء نار الفتنة فيا لوسط الرياضي فله مني الاعتذار الصادق عندما اتضحت الحقائق وان المحرك الأساسي لهذه الفتنة اسمه سيف الكاملين تقوده اطماع خاصة وهو الذي يعتقد انه سيدير النشاط بتسيير الرجال الذين حوله

  5. انا بس المحيرني جميع الخطابات تجي قبل يوم من المباريات الافريقية ربنا يصلح الحال ويهدينا

  6. الله ينتقم منهم الحاقدين الجاهلين. بكرة يطلعوا يقول ليك معتصم سبب التجميد. و عارفين سببو الفريق المندحش.

    • هل تعلم ان :
      -معتصم جعفر شارك في اجازة قانون هيئات الشباب والرياضة في البرلمان. وفاجا الدولة بتقديم الانتخابات؟
      -اتفق مع الوزارة علي موعد جديد للانتخابات بعد قرار للوزير حينها وتم التمديد له وخرق ذلك وخاطب الفيفا.؟
      -اتفق مع الوزارة وفق خارطة طريق علي لجنة مشتركة لتعديل النظام الاساسي وفاجأ الجميع بلجنة ابو حراز بعدد 26عضوا بقرار منه؟
      – عدل النظام الاساسي ومرره في مجلسه وارسله للفيفا وحدد جمعية عمومية يوم 30مارس؟
      – وقع اتفاقية نموذجية مع الوزارة ولم يلتزم بها وخاطب الفيفا لوحده؟
      – شارك في تعديل النظام الاساسى عبر لجنة احمد هارون ولم يلتزم بذلك وارسل نظام اساسي مختلف للفيفا؟
      – اجاز نظام اساسي في مجلسه واجازه في جمعية 5ابريل بالاجماع ولم يرسل الي الفيفا؟
      – تراس جمعية 5ابريل وانتخب لجنة الانتخابات والاستئنافات ولم يخطر الفيفا؟
      – اجتمع مع لجنة الانتخابات وسلمها لائحة الانتخابات التي اجازها مجلسه وقال ان التوقيتات الزمنية ليست مهمة ووقع علي ذلك ولم يلتزم؟
      -اعلن اقامة الانتخابات بدون اجازة نظام اساسي من الفيفا وشارك فيها؟
      – خاطب الفيفا بان الانتخابات قامت بدون اجازة النظام الاساسي من الفيفا بتاريخ 27ابريل متجاوزا الوزارة التي وقع معها اتفاقية نموذجية وخارطة طريق؟
      – قدم طعن بواسطة مازدا ومحمد عبدالله مكي بان الانتخابات لم تجري وفق اللائحة وتوقينها الزمني علي الرغم من تعهده للجنة الإنتخابات بذلك؟ وفق المحضر؟
      – شارك في كل مراحل الانتخابات بل ترشح فيها وخاطب الفيفا بتدخل طرف ثالث؟
      لماذا يا معتصم؟؟

  7. قبل مصلحة فريقك وفريقي انظرو أين الفساد ونجتث البلاء والوباء بغض النظر عن من يأتي ماذا قدم هؤلاء أفضل ما قدم اصبح تصنيفا بعد دولة جنوب السودان لذلك فليذهب معتصم جعفر اذا كان وطنيا فما بني على باطل فهو باطل اتحاد احد افراده يحاكم ماذا تنتظر منه وعلى رأي المثل اذا بت عمي ما سمحه ما بحارب عشان أتزوجها وكان اتزوجت غيري بفكرش العرش

    • اخي العزيز نحن والله ما مع معتصم اطلاقاً لأن المريخ اكثر الأندية تضرراً من هذا المعتصم ولكن الحقاد التي جاءت بها المجموعة الثانية هي التي تقف حائلا بين موافقتنا عليها وهي مجموعة لا تستطيع تسيير نفسها، يكفي ان سيف الكاملين حينما كان في اجتماعه مع الوزير واراد التوقيع طلب ان يتصل على شخصية غير معروفة وبعدها رفض التوقيع علماً بان اجتماعه كان من اجل التوقيع، المجموعة لما جاء وفد الفيفا بكل كبرياء وكأنها البوليس الدولي افتت بأن الوفد مزييف وبالأحرى قال محرك المجموعة الرشيد على عمر في صحيفته الحقيرة.. وعندما تأكدوا من صحة الوفد لم يعتذروا لأي فئة في الوسط الرياضي، ورفضوا الجلوس مع معتصم رفقة وفد الفيفا، وعندما اجتمع بهم الوزير وطلبوا باشياء معينة منها ان تتم تعيين لجنة مشتركة بينهم وبين مجموعة معتصم، الا انهم في اللحظات الأخيرة رفضوا التوقيع بحجج واهية لا سند لها. هذه المجموعة المتلاعب لا تصلح لإدارة منازلها ناهيك عن نشاط رياضي في بلد بطولة وعرض السودان.. رببنا يحلنا منهم.. فاسدين مفسدين

  8. دا كلو سببو الغربال!!! اعفاء الكوكي ومدرب الحراس وشطب تيتيه واعفاء كردنة من رئاسة الهلال وتعليق عضوية السودان في الفيفا!!!
    الهلالاب حاقديييين شدييييييد!! ناس الصفر المابنقدر!!! ليه تدمر الكورة ي محمد عبدالرحمن؟!!

  9. سبب التجميد الهلالاب الحاقدين !! يحيا معتصم جعغر والجاكومي واسامة عطاالمنان ولا عزاء لمجدي شمس الدين وعبدالرحمن سرالختم !!

  10. يحي سليم صالح

    السلام عليكم …الحمد لله ونحمده حمد الشاكرين لأننا ارتضينا ومنذ بداية الأزمة أن نخضع ونذل لمن يدفع أكثر بدلاً من القيم الرياضية وهذه الأزمة منذ انتقال بكري المدينه وتحدي الكاردينال أن لا يغمض له جفن حتي يزيل إتحاد معتصم وانسحب من الدوري الممتاز. واخيرا تمويله اللامحدود لجماعة سر الختم وعندما لاح فرصة يمكن للهلال قبل مباراة القمة تقدم بمبادرة ( يقتل المقتول ويمشي في جنازته )إلا هذه الفرصة انتهت بمغصة ابنهم ( محمد عبدالرحمن)وتعنت مجموعته أدت إلى عليا وعلي خصومي وعلي السودان. .. المشكلة في رؤساء الأندية والكومبارس الذين يطبلون لهم من أجل حفنة من الجنيهات وليس انحيازا لقيم الرياضة

    • الهدف واضح عرقلة المريخ ما دام الهلال طار كلهم هلالاب عديمي الوطنية قبل مباراة الهلال وافقوا بعد الهلال اتغلب نطوا نشوف فيكم يوماً أسوداً كيوم عاد و ثمود

  11. مرزقييين الهلالاب !!!

    • الدولة عايزة كدة وعارفة النشاط حيتجمد وما معقول بغلبها توقف شوية الصعاليك ديل لكن معتصم دا إلا تعلقوا النشاط إلا يوم القيامة ما بتفك إلا معتصم دا يرجع وكمان بدل الشهور سنين وبعدها حتعرفوا نربيكم كيف عشان تاني ما تلعبوا بقيم الوطن وثوابته

  12. مرزقين شنو بعد ما اترشوا واتدقو دق العيش هههه. بس علي فكرة الهلال متضرر برضو من التجميد.
    تم تجميد النشاط الرياضي
    اها نقول للحكومه الشي الكان شاغلنا منك اتحلينا منو ابقو رجال بعد ده فضينا ليكم تب
    أول حاجه الإسبوع الجاي #عصيان_مدني ساي كده بلا موضوع.
    وعايزين تفسير للفساد العفن الذي ضرب الدولة
    عايزين نعرف موضوع طه مدير مكتب الرئيس
    الله اكبر عليكم بعد ده

    • يامتلون ياعرص إنت إسم سيدك سالم ده معقدك للدرجة دي؟ نغيب لينا ساعة نجي نلقاك معفن الحتة كلها وكمان منتحل إسمي وخاشي بيهو؟ الواحد ماينوم ولاشنو يعني؟
      إنت ما كان تبقي راجل وتمشي تحرق اللساتك مع بقية المتفلتين بدل ماقاعد تتفاصح هنا في الفاضي

  13. خسارة والله. وعيب أين الدولة من الذي حدث. فضيحة

  14. جمال الوالي انت مجرد صراف الى
    اين سلطتك ي جمال
    اين كلمتك يا جمال
    والمريخ يقتل بدم بارد
    لماذا لم تتدخل في الازمة
    المتضرر الوحيد من هذه الازمة المريخ
    وهلال التبلدي بيلعب يوم الاحد
    مممن عادي المحموعة تتنازل ويرفع الحظر عن السودان
    اذن انها المؤامرة ضد المريخ الاحمر الوهاج

  15. يا جماعة القصة ما عايزة ليها درس عصر الموضوع ملخصو إنو شباب المؤتمر الوطني فاكرين الإتحاد السودانى مجرد إتحاد زيو وزي إتحادات الطلاب والجامعات و هم طبعا جاهلين بقوانين الفيفا وسيادة قانون الفيفا والحكومة عودتم علي تطويع القوانين والأنظمة واللوائح والقرارات ولو بالقوة والفساد المهم أي حاجة تكون تحت إمرتهم وسلطتهم ودا السبب الأورد البلد موارد الهلاك في شتي المناحي ، بس الأزمة الرياضية الخاصة بالإتحاد إصدتمت بالفيفا الما بتعرف مؤتمر وطني ولا كوز همجي ، بتعرف قانون بس ، مع الإشارة للأهواء والإنتماء الهلالي الواضح في غالبية هؤلاء الشباب المسيطرين علي ما يسمي شباب المؤتمر الوطني ولا الزفتي دا . أما ناس سيف وهمد وحميدتي ديل سواقط مجتمع وهم أبلغ صورة معبرة تعكس مأساة سودانا المكلوم الموجوع الخاضع لحكم ثُلة من المفسدين الإنتهازيين فاقدي الضمير والمؤهلات وكل شئ وكان الله في عون بلدنا المسكين .

    • بنانك يرسم خطوط الحق ويبين التزييف صح لسانك وسلم بنانك اخي العاقل المدرك للامور

    • فعلا ده الشئ الحاصل بالضبط الحكومة اصلا عارفه العواقب حتكون شنو وهم يضحكو علي منو لأن وزارة العدل تابعة للحكومة الله المستعان خلاص قضوا علي متنفس الناس الوحيد طيب ارجوا الراجيكم

  16. مافي دلقون يتباكي علي التجميد، لأنو زعماء الدلاقين مامتضررين والمتضررين هم فقط الجماهير الأصلية البتمشي تحضر الكورة وتجي راجعة لبيتها، أما عنقاليكم ومضللكم وبقية الكورال فكلهم عارفين التجميد واقع وماشين بالتعليمات غصباً عن عينهم ومافي واحد فيهم بيقدر يتطاول علي ولي نعمته وإلا حايركبوهوا الشارع، الناس البتفهم وبتعرف تقرأ الأوضاع كويس (المتلون العرص ما من ضمنهم) عارفة إنو بمجرد أن تم تأجيل جميعة الهلال لإسبوع بدون سبب، إنو في حاجة حاصلة ، عشان كدة ماتصدعوا بينا ساي وتملونا فقر !!!!
    علي الأقل نرتاح من كمية العطالي والحكومة توفر قروشنا البتدفعها للدلاقين ونحل بيها مشاكل الموية والكهرباء والنفايات
    بلالا يخمكم

  17. انت اكبر وهم يا سلاليم يا عاطل

  18. انا مستغرب حتى بعد قرار التجميد لم نسمع باي قرار من الدولة
    كان الدولة كانت ساعية التجميد
    الحمدلله على كل حال
    بدون تجميد كان هناك احتمال أن يودع المريخ المنافسة
    لكن هذه الأزمة كشفت لنا الكثير
    *لا علاقة بين نادي الهلال والوطنية
    *مجموعة عبد الرحمن سر الختم مجموعة من الانتهازيين والفشلة أرادوا أن يجثمو على الكرة السودانية
    *مجموعة معتصم جعفر استخدمت ورقة الفيفا من أجل التشبث بالسلطة
    *إعلام الهلال الذي كان يتشدق ليل نهار انهم هلال الحركة الوطنية وضح لنا الوطنية في وادي وهم في وادي آخر
    *أثبتت لنا الدولة فشلها في المجال الرياضي كما هي فاشلة في جميع مناحي الحياة باصرارها على أن يكون الاتحاد المدعوم من قبلها هو الذي يدير النشاط الرياضي
    المهم الحصل حصل
    هل في الإمكان أن تتراجع الدولة عن هذا القرارالخاطي
    وهل بعد قرار التراجع يمكن أن يستمر هلال الأبيض في منافسة الكونفيدرالية لأن هذا الفريق نعول عليه كثيرا في تحقيق بطولة الكونفيدرالية أو على الأقل الوصول لدور الأربعة

    نحن في المريخ حتى قبل التجميد كان أمر صعودنا في كف عفريت بسبب السقوط الأخلاقي لنادي الهلال
    ما بدا لنا من أفواههم واعلاميهم بين لنا مقدار الحقد والبغضاء التي بكنها الهلالاب تجاه المريخ وما تخفي صدورهم أكبر
    ربنا يسهل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*