الرئيسية / الاخبار الرياضية / فضيحة مدوية في عضوية نادي الهلال إستغلال السذّج والبسطاء وتحويلهم لعضوية فاعلة كيف تم تضليل حي كامل بدعوى كوتة رمضان ؟! مابين جبل الموت وكشف الحوجة وعمومية الهلال

فضيحة مدوية في عضوية نادي الهلال إستغلال السذّج والبسطاء وتحويلهم لعضوية فاعلة كيف تم تضليل حي كامل بدعوى كوتة رمضان ؟! مابين جبل الموت وكشف الحوجة وعمومية الهلال

فضيحة مدوية في عضوية نادي الهلال
إستغلال السذّج والبسطاء وتحويلهم لعضوية فاعلة
كيف تم تضليل حي كامل بدعوى كوتة رمضان ؟!
مابين جبل الموت وكشف الحوجة وعمومية الهلال
وثّق للرحلة : محمد الأمين نورالدائم ..
تصوير: محمد المنذر
///////////////////////////////////////////////////
كيف بدأت الحكاية ؟
• ظلت العضوية المستجلبة تُشكِّل هاجساً للأندية السودانية حيث ظل الأعضاء الحقيقيون بعيدون عن صناعة القرار وعن تشكيل مجالس إدارات هذه الأندية طوال الفترات السابقة ولعل هذا الأمر كان يعود لطبيعة المشجع السودانية وطريقته في التعاطي مع الأندية وخاصة الناديين الكبيرين وفي نادي الهلال تحديداً ظلت هذه الممارسة هي الهاجس الأكبر لأن وضعية الهلال الخاصة ومجتمعه الذي يرفض التعيين ويبحث عن الديمقراطية والجمعيات العمومية كانت هي السبب المباشر لهذا الأمر ولكن بالرغم من هذا ظلت العضوية المتسجلبة لاتخرج من إطار الرجال لدرجة كبيرة وفي مجال عضوية المراة ظلت محدودة لبعد المراة السودانية عن مجال كرة القدم ولذلك فإنها لم تكن هاجساً كبيراً لمحدوديتها ولكن عمومية الهلال في عهد الكاردينال وخاصة في نوفمبر الماضي وفي العمومية الأخيرة كان للمرأة البسيطة حضوراً لافتاً مما أثار فضولنا ومن خيمة العمومية بدأت الحكاية وفصول الرواية التي تكشفت شيئاً فشيئاً بعد ذلك وتفاصيل يندى لها الجبين وذلك لقبح الممارسة وإستغلال البعض لبساطة الشخصية السودانية وطيبتها .
رحلة جبل الموت




• نهار الثلاثاء الماضي كانت الرحلة لمنطقة المنارة التي تقع على بعد لايقل عن 30 كيلومتر من دار السلام والتي تتبع لمحلية أمبده الكبرى وهي منطقة تقع بعد مايسمى بجبل الموت بحسب ماقال لنا أهل المنطقة البسطاء الجميلين والذين يعيشون في منطقة تنعدم فيها الخدمات لاكهرباء ولامياه وحتى المنازل البسيطة مبنية من الطين ويملكون فقط قلوبهم الطيبة ورغبتهم في الحياة ورغم التضاريس الصعبة إلا أن تعاضدهم وتكاتفهم بالطبيعة السودانية الجميلة تخفف عنهم الكثير وكوب قهوة واحد يجمعهم على طريقة أهلنا ( الفقرا إتقاسموا النبقة ) ورغم أننا كنا داخل سيارة فيها مايعتبر هنالك ترفاً إلا أن التضاريس الصعبة جعلت من الرحلة مغامرة حقيقية فالشارع المسفلت ينقطع قبل الحي بأكثر من عشرين كيلومتر وحتى الطريق الترابي المهيأ فإنه ينقطع قبل منطقتهم بعدة كيلومترات حتى أنني قلت لمرافقي الأخ سليمان أبونادين ودليلنا صديق النور الهلالي الجميل ( كيف يخرج هؤلاء في فصل الخريف؟ ) … ومابين الدعابات ورهبة الطريق ونبل المقصد بدأت ملامح القرية تظهر رويداً رويداً بعد أن تهنا منها في أكثر من مرة حتى دخلنا قرية تتبع لمنطقة المنارة ومن بعيد تلوح لنا منازلهم البسيطة التي تشكو من سوء الإهتمام ولا أحسب أن هنالك مسئولاً قد زارهم في فترة قريبة فلاخدمات أساسية متوفرة ولاطرق معبدة ولاحتى سوق بالمعنى المفهوم يمكن أن يتسوقوا فيه وعندما توقفنا أمام البيت المنشود بعد بدأت فصول الرواية وتكشف لنا زيف هذا العهد الهلالي الذي تجاوز كل الحدود.
البساطة والغبن




• ( جاني فريد وقالي الجماعة ديل عاوزين نجيب ليهم كرتونة الصايم عشان كده عاوزين الرقم الوطني) هكذا بدأت ثريا الناشطة إجتماعياً والتي تتحمل عبء أهل المنطقة ونساءها وتقف معهن في كل الظروف وهكذا بدأت الرواية القميئة التي توضح كيف فكر الكاردينال وأعوانه في إعادة تنصيبه رئيساً لنادي بحجم الهلال وتاريخه وإرثه وتواصل ثريا ( وبقيت الاحق فريد بعد ان تجميع الارقام الوطنية بكشف حوى أكثر من 330 معظمهن من النساء وقالي الكاردينال سافر في المره الأولى وتاني قالي جاب مية كرتونه رجعناها عشان بسيطة والعدد كبير ) هل هنالك إحتيال وتلاعب بمشاعر البسطاء أكثر من هذا حيث إتضح أن الغرض الأساسي كان الحصول على الأرقام الوطنية وتواصل ثريا في الحكاية ( لما زنقتوا شديد قالي الكاردينال قال بعمل لينا مدرسه كمان مش زاد الصايم بس وبقى يتهرب مني بعد داك وكل يوم أمشي ليهو في مجمع الجمعية عشان الأرقام الوطنية) هكذا تواصل الكذب على البسطاء الذين لايدرون حتى هذه اللحظة أن أرقامهم الوطنية قد تحولت لكشف عضوية بنادي الهلال دون أن يعرفوا ولم يقفوا أمام حاتم للتزكية وبحضورهم الشخصي كما يتطلب الحصول على عضوية الهلال وفي وقت كان أوان إكتساب العضوية قد ولى وموعد الجمعية العمومية إقترب والفاتح حسين حينها يبشر بديمقراطية نادي الهلال وقام بنشر كشوفات العضوية وصوته يعلوا عبر المنابر الإعلامية مبشراً بإقتراب أجل العمومية ويصارع في طعونات التحالف ويرفض يمنة ويسرى كل مطالبهم بنشر أرقام العضوية ويكتفي بالرقم المتسلسل الذي أرسله مجلس الهلال وبح صوتنا من أجل نشر ارقام العضوية لمراجعتها وتقديم الطعون فيها وفي الوقت الذي سقط فيه إسم الخندقاوي مرشح الرئاسة وكل عضوية قدامى اللاعبين كان كشف ( زاد الصايم يتزين ويتجمل لتقديم كيكة الرئاسة للكاردينال ) وعماد الطيب يطالب بإعتماد الرقم الوطني كوثيقة ثبوتية والفاتح حسين يوافق كالعادة ويقدم كل التسهيلات المطلوبة .
الخديعة الكبرى
• ( دقوا لينا الابواب يوم السبت الساعه تسعه صباحاً ووقفت سبع عربات كبيرة وقالوا لينا أطلعوا الكاردينال عامل ليكم مفاجأة في إحتفال كبير بحضروا الرئيس وناس الحكومة وفي ورقه صغيره بدونا ليها نأشر علي أسامي كده وبعديها بدونا المفاجأة ) هكذا قالت حاجه زكية وهي إمرأة ترى فيها أمك وجدتك ببساطتها وجمال دواخلها وخفة دمها ( والله ياولدي حارقني الرقم الوطني فيهو حلاة صوره لي واجعاني شدييييييييييد عليكم الله رجعوهوا لي) … وهكذا خدعوهم بالأمنيات الخائبة وإستغلال الحاجة وإمتلأت العربات السبعة مثلما قالت ثريا ونهبوا بهم الأرض ليلحقوا إكتمال النصاب للجمعية العمومية الزائفة وأمنيات البسطاء يتم المتاجرة بها ليجلس الخرّاب الذي لم يفسد الهلال وحده ويقدم ميزانية مضروبة تمتلئ بالثقوب والديون لإمتلاك الهلال ولكنه سرق أحلام البسطاء ليبصموا كمهيرات للهلال يك







COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

14 تعليق

  1. أنتم الفضأئح كل شئ في الدنيا تعكسه وتعملوا تحويرات وتأويلات للابيض اسود والاعلى اسفل و…. الخ . الكاردينال بدون انتخابات هو المناسب وهو الافضل يا حاقدين . استاد الهلال وحوله موقف البصات كان قمامة ، الآن نتمنى نتصو روة جنبه ونذهب له سياحة قبل متحف السودان . بلاش فضايح الا انتم الفضايح . صفوا نفوسكم أقلامكم اولا.

  2. الانتخابات تعتمد على حشد العضوية والدوافع المعنوية من يساعدني اسانده ولا كيف
    زمان كان الميرغني بحشد الناس في جامع الختمية وياكلم الرز عشان يصوتوا لي في الانتخابات

  3. انت هلالابي حسبي الله اذا كسرت البيضة من الخارج حصلت النهاية اما اذا كسرت من الداخل بدات الحياة فعلي كل عاقل ان يبدا بتغيير مابداخله اولا .
    القلم امانة
    من جد صحفي صحن فول
    انت انسان رخيص جدا خليك شجاع وشجع الهلال

  4. ههههه
    وان كان
    اخصم ٤٠٠ برضو الفايز
    زولكم دا كان اترشح براهو بجي التاني
    موتوا بغيظكم

  5. لا جديد!!! هذا الهلال !!!
    تبديل قمصان !! وادانة منشطات!! واعتداء على الحكم بالبونية!!! وتواطؤ مباريات كم فعل في مباراته مع التحرير البحرواي!!!

    • ام در ياحبيبة

      انه الهلال سيد البلد
      يصنع الحدث ويترك رد الفعل للجالسين على الرصيف يتفرجون
      نادي الديمقراطية
      هيع هيع هيع

  6. محمود عثمان شرفي

    بووووق اربابي يستحلون العضوية المستجلبة عاما ويحرمونه عاما
    يستحلونه لصلاح جرورة ويحرمونه لصاحب المال الحقيقي

  7. حسبنا الله ونعم الوكيل هل هذا صحفى نال شهادة القيد ليحرر عمود راى وينال مقابل ذلك مال واين مايسمى مجلس الصحافة من هذا الهراء ولماذا ياناس دلقونا فوق تنشرون مثل هذه الاعمدة الركيكة صياغة وخالية المضمون ولاتشكل اى اضافة خبرية للصحيفة انما هى فى الحقيقة خصما عليها لان ماهو مكتوب خالى من الحقيقة ولن يسقط الكاردينال ويجيب لا الخندقاوى ولا صلاح ادريس فارحم نفسك واعمل بصدق وامانة واحترافية لدنياك واخرتك فسوف تسأل وصلاح ادريس لن ياتى لك شفيع يوم القيامة!!!

  8. ياوهم مولد وانفضا ،، البتعملوا فيهو دا لا بودى ولا بجيب ولا بيغير راى شعب الهلال فى الكاردينال ،، عالم حاقدة بشكل ..!!

  9. شعب الهلال مبسوط من أشرف … إنجازات واضحة …. وفريق كرة لم ينهزم في الممتاز حتى الآن ومسيطر على البطولات المحلِّيَّة … ولولا التحكيم لما توقّف سيره في البطولة الإفريقية … لكن جات لي خير لأنّو كان وقع في فخ التعليق … ولله الحمد.
    نصيحة لهؤلاء المخرّبين شوفو ليكم شغلة … والحسد قاتل … الله أكبر عليكم.

  10. ام در ياحبيبة

    شخص اسمه اشرف الكاردينال
    يعمل بجد ليل نهار
    والبقية تتالم وتتوجع وتملأ الدنيا صراخ وعويل
    شي طعون
    وشي شكاوي
    هههههههههه
    وكردنة رامي قدام

  11. فضيحة بجلاجل تضاف الي سجل كردنة المخزي عديم الشرف والامانة خريج الاصلاحية والسجون ،.
    كالعادة الجيش الالكتروني لكردنة سيكثرون من الردحي والدفاع المستميت عن ولي نعمتهم، وان لم بفعلوا فسيقطع عنهم الكومشن من اموال السحت.
    ونعلم ان هذه الفضيحة ستمر مرور الكرام في جمهورية فسادستان بلا حساب او عقاب فكردنة مرفوع عنه الحكم بأمر المافيا.

  12. والله العظيم كلام ماراكب عدلو ومايدخل عقل طفل صغير.. لأن العضويه يمكن ان تستجلب” بالدفع المباشر” وهو مالايعجز عنه الكاردينال اذا اراده..ولا حاجه لخداع أهالي بسطاء يخموهم في عربيه وهم ماعارفين نفسهم ماشين وين..وتتحدثوا عنهم كان هؤلاء البسطاء “بهائم” يرفعوهم في العربات ويبصموهم ويرجعوهم بدون مازول يقول بغم….. احبكوها صح عشان تعارضوا صح….
    هلالاب آخر زمن تأليف وتحريف ونشر الغسيل الوسخ من أجل مجنون العظمه….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*