الرئيسية / الاخبار الرياضية / في حوار مع قناة النادي ..الكاردينال يكشف أسباب رحيل المدربين.. ويتهم احد اداري الهلال بتحويل الغربال للمريخ

في حوار مع قناة النادي ..الكاردينال يكشف أسباب رحيل المدربين.. ويتهم احد اداري الهلال بتحويل الغربال للمريخ

قال رئيس الهلال السوداني، أشرف الكاردينال، اليوم الأحد، إن إختيار اللاعبين الأجانب، سيكون بقرار رسمي منه.وفي حوار مع قناة النادي، قال الكاردينال إن الكرة السودانية عانت فشلًا إداريًا، قاد إلى محاربة الهلال، وتوجيه الحكام، لمحاولة التأثير على نتائجه، فقرر النادي “خوض حرب ضروس، ضد اتحاد الكرة السابق”، على حد قوله.
وتابع: “صحيح أنني وعدت جمهور الهلال، بتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا، لكن الجميع أدرك حجم الظلم التحكيمي، والمؤامرات والفساد، الذي اعترف به الإعلام، وكيف أنه تسبب في معاناة الهلال إفريقيًا”.
وأكد أن ناديه لعب دورا في إسقاط اتحاد الكرة السوداني، وأعلن عن دعمه لمجموعة الفريق، عبد الرحمن سر الختم، بشكل واضح، كما دعم الرئيس الحالي، كمال شداد، بعد ذلك.
وأضاف الكاردينال أن الهلال سيراقب أداء الاتحاد الحالي، متسائلا: “لماذا لم يعاقب الاتحاد نادي المريخ، على رفض لاعبيه تسلم الميداليات المخصصة لهم، في ختام بطولة الدوري الممتاز؟”.
وكشف رئيس الهلال عن أسباب رحيل وإقالة مدربي الفريق، حيث قال إن المدرب الروماني، إيلي بلاتشي، كان يشتكي كثيرا من طقس السودان، بسبب عمره، رغم انتصاراته الرائعة.
وأضاف أن المدرب الفرنسي، لافاني، كان مزاجيًا، معتبرًا أن فترة كافالي شهدت “صراعات بين اللاعبين”، بعد ظهور هيثم مصطفى مساعدًا له.
وقال الكاردينال إنه انتقد الطريقة، التي ترك بها المدرب التونسي، نبيل الكوكي، الهلال، في 2015، قبل أن يستدرك قائلًا: “لكن الكوكي قدم مجهودا كبيرا في البطولة الإفريقية، إلا أن الحكام خذلوه، وقد أقيل بسبب خروج الهلال من البطولة، ولا حاجة له بعد ذلك”.
وأوضح أن مدربين، مثل مبارك سليمان، وخالد بخيت، وحداثة، ومحمد الفاتح حجازي، عملوا بالفريق على أساس أنهم أبناء النادي، ويمكن الاتصال بهم في أي لحظة، لتولي المهمة.
وعن المدرب الجديد، البرازيلي سيرجيو فارياس، قال رئيس الهلال: “سيرته جاءت به للفريق، ونأمل أن يحقق ما فشلت فيه المدرسة الفرنسية مع الهلال، وسيحضر بكامل طاقمه البرازيلي، المكون من 5 أفراد”.
وتابع: “على جمهور الهلال أن يعلم، أنني لم أختر أي لاعب أجنبي، في السنوات السابقة، لكنني من سيختار الأجانب هذه المرة، بمشاركة المدرب البرازيلي، وشخصين آخرين كلجنة فنية، وسوف أتحمل المسؤولية كاملةً”.
وحول لاعبي الهلال، قال الكاردينال إن الظهير الأيسر، عبد اللطيف بويا، لاعب كبير، رغم الهزات التي حدثت له، وليس هناك سببًا ليتخلى الهلال عنه.
وأضاف أن علاء الدين، تم الاتفاق معه، لكن هناك خلاف في الجوانب مالية، مشيرًا إلى أن بشة “نجم كبير”، لا يحتاج إلى لجنة فنية، للحديث عن إعادة قيده.
وحول مهند الطاهر، قال إنه طالب بالمغادرة إلى إسبانيا، وإنهم الآن قدموا خطابًا، لراعي هلال الأبيض، لإطلاق سراحه، ليختم لعب الكرة بالهلال.
وأضاف أن “بكري المدينة خان العهد، بعد أن قرأ الفاتحة مع أهله، لمباركة إعادة التعاقد معه، بينما محمد عبد الرحمن اكتمل معه التفاوض، لكن الدكتور الشاذلي، رئيس القطاع بفريق الشباب، هو من غير رأيه، بمكالمة هاتفية، خلال عملية التفاوض معه”، مشددًا أن الهلال اعتنى باللاعب خلال إصاباته، وصرف على علاجه 80 ألف دولار، في السودان ومصر وتونس.
وحول عدم التعاقد مع ثنائي الخرطوم الوطني، أحمد والتش، قال إنهم فاوضوا اللاعبين، وحددوا مقابل انتقالهما، إلا أن ناديهما تمسك بمبلغ محدد وكبير، لكن الأمين العام، عماد الطيب، فضل عليهما الثعلب ورمضان كابو.

وختم رئيس الهلال حواره، بالحديث عن والي الدين بوجبا، لاعب الأهلي شندي، مؤكدًا أنه خاطب النادي الأزرق، مطالبًا بالانضمام إليه، مشيرًا إلى أن اللاعب نشأ في براعم الهلال.

وأبدى الكاردينال أسفه على رفض راعي الأهلي شندي، صلاح إدريس، إطلاق سراح اللاعب، وقال إن ذلك يعد عدم احترام لتاريخ الهلال وجماهيره.

وأضاف أنه يتأسف لعداء صلاح إدريس لناديه، وأنه مهما فعل، فإن فريقه الأهلي شندي، لن يكون أفضل من الهلال.

التعليق بواسطة فيس بوك

17 تعليق

  1. وأضاف أنه يتأسف لعداء صلاح إدريس لناديه

    صلاح ادريس هلالابي قُح و متمرّس في العمل الإداري النظيف
    لم نعرف عنه (التبجّح والتهبّل) وتأهيله بالشهادات لا بالكسكتات
    وفيّ مدمن بحب ناديه وقد ابتعد عن هرجلة الجاهلين إدارة
    أمواله يسدّدها بالشيكات وعلى الحسابات لا بالشوالات والكاميرات !!!

    • ياكوز يامقدود لا انت هلالابي لا الربراب ولي نعمتك هلالابي …… جميع امة الهلال مع كردنه وبس

  2. صلاح انسان عنيد وليس الا

  3. ترك الهلال والهلال فى امس الحوجه اليه بل كان يدير الهلال من منازلهم دون التشاور مع الاداريين فى ذلك الوقت كما صرح احد الاعضاء فى هذا المجال وحاليا اذا لديه اى شى مع الكاردينال هذا لايهمنا بل اهم شى منهم الاتنين الهلال وعرفنا كل رئيس اتى للهلال عن طريق الهلال العظيم والعظمة لله وحدة …

  4. ياتو اموال سددها الربراب وقد ترك الهلال مكبلا بالديون وهرب ليعانى الذين اتوا من بعده فى التصدى لمحاربته لهم وفى حلحة الديون وفى تسير امور النادى الذى حاول ان يجمده اكثر من مرة وبيع استاده وناديه بفرية استاد الصالحة والتى لو تمت لجمده كما يجمد مصانعه بعد ان يشتريها ويشرد عمالها ولاصبح الهلال لا دار ولااستاد ولاشعار بعد ان هادن عصمت فيه ولم يتحمس لمقاضاته وانتزاع حق الهلال ولاشترى ارض الهلال التى هى منطقة استثمارية من الدرجة الاولى نفسه ولاغنته عن تلك التى جعلته حبيس جدة!!!!!

  5. الهلال سبق و حاول تسجل لاعبين واحضر الاموال بالكرتونة لانها ما كانت تحتاج لشولات ورغم الفشل فلم ينتقد اجد ذلك السلوك من الاديب الحكيم طه ع البشير وايه الجد الان هى تاكيد للجاهزية وهى طلب ابائهم لعدم الثقة فى غير ذلك !!!!

  6. دا بني ادم حرامي و متخلف –لعنة الله عليك

  7. يا بتاع فاطنة شاش

  8. انا ملاحظ حاجه اي زول بنتقد صلاح ادريس بكرر في كلام الرشيد وفاطمه
    ترك الهلال غرقان في الديون
    حارب اي ريس
    مابدي الاعبين حقهم
    ياخي اي زول من حقو ينتقد زي ماعايز بس ماكل شي بتكتب صاح .
    الصحفين ديل ناس بكتبو حسب البدفع ليهم يعني اشرف يدفع ممكن يقولو في الارباب مالم يقوله مالك في الخمر والعكس .
    ياخي اي زول يقيم براهو كلنا مشجعين وكنا بنخش الاستاد وشايفين الفريق قدامنا وشايفين ريس الهلال بدافع عن الهلال كيف .
    ياخي ريس اكتر من يخلي بيتو واولادو ويبيت مع الاعبين في المعسكر ويسافر معاهم اي حته وبعرف يسجل لاعبين وقادر يفصل الفريق عن اي حاجه تانيه ومابسمح لاي زول يتدخل في الفريق تاني وبدفع من جيبو تاني دايرين منو شنو ?

    الارباب قامه هلاليه سامقه وسيعود يوما ما للهلال رضي من رضي وابا من ابا

    الرشيد من كاتب عمود بقا عندو جريده
    وفاطمه الصادق من مزيعه مرتبا ماتامي مليون بقت ساكنه كافوري

    دايرين ترددو كلاما وتصدقوها
    ديل بهمهم مصلحتوم فقط
    ماحاسدنهم ربنا يذيدوم بس ماعلي حساب الهلال ولا علي حساب رجال قدمو للهلال

  9. فاطمه الصادق دي عرفت الهلال والكوره2007

  10. يمين فاطمة الصادق ارجل من الارباب في المواقف

  11. تفه ياكردنة يامعلم، إبليس اللعين وكليباته الله لاجاب باقيهم هههههههههههههههههههههه

  12. اخونا هلال الامه سلامات ياهلالابي مع الاحترام والتقدير

    كدي قولينا موقف واحد ل فاطمه الصادق وقفتو للهلال لانو ماعارفين ليها موقف عشان نحفظو ليها ساااي للزمان.

  13. يااخ طلحة بعد التحية نحن لا نردد كلام فاطمة والرشيد كلامنا هذا سابق لوجود فاطمة حسب كلامك ٢٠٠٧م والرشيد هو كان زول صلال لدرجة فتح له دكان دقيق فى السوق المحلى على ما اعتقد وجندهم فى حربة ضد طه ووقفنا معه وكنا نعتقد ربما التجديد ياتى لنا برئيس بمواصفات فريدة نفتقدها خاصة بعد ظهور جمال الوالى بامكانته الكبيرة ولكن كان ضعيفا امامه فترك له كل الشركات الداعمة اريبا والشركة الهندية وغيرها فانهزم فى كل الصفقات التى تصارعوا عليها فترك له يوسف الصينى وقلق بعدما دفعوا لهم الاموال وكتب خالد عزالدين عمود مشاكوس مستغلين وجود جمال هناك ولكن عند عودته انكشف الحال وكذالك عنتر الذى انهزم فيه ولم يستطع ان يجاريهم فى المال ورفض فى نفس الوقت تحديد سقف لتسجيل اللاعبين مدعيا حريتهم ووقوفه فى صفهم صلاح الرئيس الوحيد الذى عمل فى الهلال بدون معارضة من احد فطه انهزم امامه وقد شاهدناه ياتى الى الاستاد ويتحدث للاعبين بتلك المفردات التى تدقق المشاعر وتبعث الحماس وكان من الممكن يحقق للهلال ولنفسه مجدا وتاريخا لا ينبغى لا حد من بعده ولكن لانه عدو نفسة ساطها بعود واصبح يحاول ان يفرض نفسه على المجتمع السودانى تفرده فى كل المجالات سياسيا رياضيا صحفيا شاعرا وملحنا واصبح يستصحب معه اهل الفن لينهزم من الترجى فى مباراة ترباس ثم بعد رفضه اشراك المعز وريتشارد من المجد السورى والنجم الساحلى وانهزم ايضا بعد رفضه نصيحة د.البونى بتهيئة اللاعبين نفسيا فى مباراة مازيمبى فى امدرمان فى مباراة الملعب المبلول فاين كان ينوم مضيعا على الهلال كاسات كانت فى متناول اليد فالهلال كان افوى من تلك الفرق ثم بدا بعد ذلك فى تشليع وتكبيل الهلال بالديون حتى يبعد من يفكر فى الادارة فوافق ليوسف محمد واعاده باموال طائلة معطوبا وسمح لكلتشى بالذهاب واردفه بطمبل لتقوية العديل الذى فضله على الهلال فى حالة المفاضلة وباع قودوين وترك داريوكان مسببا اكبر هزة فنية يعانى منها الى الان ثم هرب من تلقاء نفسه بحجة الاتحاد فيا طلحة فى اعتقادى الشخصى وجه المقارنة معدوم بينه والكاردينال الذى حل بحمد الله كل الديون التى وجدها بانيا جوهرة تسر الناظرين وقناة فضائية لتتلقى من خلالها اخبار النادى وبعد ذلك محافظا على الدورى الممتاز اربعة سنوات متواليات رغم العراقيل والاساءات التى وجدها وطالت حتى اسرته بتوجيه الة اعلامية جاهلة غير مدركة لدورها الاعلامى ولا مسئولية القلم والامانة الصحفية ومن صلاح نفسه الذى اساء لكل الرؤساء الذين اتوا من بعد هادما للنسيج الاجتماعى للنادى الذى كان يميزهه عن الاندية الاخرى محاولا اجباره على الابتعاد لكن صمد الرجل وضحى حتى حقق الانجاز والاعجاز فهل بعد ذلك يرضى شعب برئيس غير الكاردينال ؟؟؟!!!

  14. والله فاطمه ارجل من الارباب صاح لكن في مواقف العربات بتاعة الفنادق ؟؟؟؟؟؟

  15. واللة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*