الرئيسية / الاخبار الرياضية / قرار وزير العدل لا تنازل عنه .. سودانا فوق تكشف تفاصيل الاتفاقية بين مجموعتي النهضة والاصلاح والتطوير

قرار وزير العدل لا تنازل عنه .. سودانا فوق تكشف تفاصيل الاتفاقية بين مجموعتي النهضة والاصلاح والتطوير

نجحت مبادرة نادي الهلال في تقريب وجهات النظر بين طرفي الأزمة بالكرة السودانية، بعدما توصَّلا لاتفاق مبدئي لحلحلة المشلكة. وتم الاتفاق على مشروع وطني لتجنيب الكرة السودانية، التجميد من قبل الفيفا الذي أرسل خطابًا رسميًا الثلاثاء الماضي، وضع فيه عدة شروط مقابل إيقاف سريان التجميد الفوري الجمعة.




كان اجتماعًا استغرق 8 ساعات مساء الخميس، عقد بوزارة الشباب والرياضة بحضور كل من الوزير موسى عبد الكريم، ومن جانب المجموعة المعترف بها من الفيفا، الرئيس معتصم جعفر، وأعضاء مجلس إدارته عبد العزيز شروني، ومحمد سيد أحمد، ومهدي البحر، ونزار ساتي، والمدرب محمد عبد الله مازدا.
وحضر من جانب “مجموعة 30 أبريل” المهندس عبد القادر همد، ومحمد جلال، وأمين الجابري، وعز الدين الحاج، وعبد العزيز نصر الدين، وسيف الدين إبراهيم، إلى جانب رئيس نادي الهلال أشرف الكاردينال.




وتمت المكاشفة بين الوزير، واتحاد الكرة، بأن قرار وزارة العدل السودانية، بإخلاء مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم، لا تنازل عنه مهما كانت النتائج.
ودخل بعدها طرفا الأزمة في تفاصيل مبادرة نادي الهلال، وتوصل المجتعمون إلى عدم خروج مجموعة 30 أبريل من المقر، وأن يدخله معتصم جعفر كجزء من لجنة مشتركة تدير النشاط، على أن يقوم بمخاطبة “فيفا” لأنه الجهة المعترف بها، وأن يتم حل اللجان المساعدة بالاتحاد، وتكوين لجان جديدة مناصفة بين المجموعتين.
وتم الاتفاق على تكوين لجنة سداسية لتعديل النظام الأساسي مناصفة أيضًا بين المجموعتين، وأن تنعقد جمعية عمومية لإجازة النظام الأساسي خلال الشهرين المقبلين، فيما تنعقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال الأسبوع الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.




وسيتم عقد اجتماع جديد آخر، اليوم الجمعة بمقر وزارة الشباب والرياضة السودانية، للوصول لحل حول نقطتين خلافيتين.وسيرفع مقترح اتفاق المشروع الوطني لجهات سيادية ذات صلة بالأزمة لصياغته النهائية، وأن يقوم الدكتور معتصم جعفر بمخاطبة الفيفا بهذه التطورات.




COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

4 تعليقات

  1. يا خي غوووور يا نطور
    الكاردينال بتاع ساعة كم وجاي لشنو.. ما يقدم اللقيمات قبول
    ديل أسوأ واحدث رياضيين وحتشوفو وتبكو على معتصم
    لمامة ملقطين من وين ما عارف

  2. معنى الكلام ده المشكلة قائمة لان خطاب الفيفا واضح الغاء قرار وزارة العدل

  3. من المحزن لقد قررت الفيفا قرار باتاحة الفرصة للرئيس معتصم جعفرالمحرف به من قبل الفيفا لمدة محددة وقليلة لا تتعدي الثلاثة اشهر فلماذا العجلة وقيادة البلد الي هاوية الدمار والتجمد للنشاط الرياضي السوداني عالميا ….؟؟؟
    يجب علي كل الادارات ان يكون همها مصلحة البلد الرياضية فوق كل المصالح وان تسعي بجدية لتطوير كورة القدم السودانية نحو الاحنرافية العالمية والتتويج بالالقاب القارية والعالمية …. وان تترك كل مايقود كورة القدم السودانية نحو التدهور…. ويجب ان نرفع شعار التسامح والمحبة والسلام في السودان بكورتنا السودانية…..
    واتمني من وزارة العدل ان تعدل من قرارها اذا كان قرارها يقود الي دهورت الاوضاع في الدولة وهلاكها لان الرياضة تقود الدول الي التسامح والمحبة والسلام داخليا وخارجيا…!!!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*