الرئيسية / مقالات / كرات عكسية محمد كامل سعيد ..شفتوا باسكال يا حبايب..؟!!

كرات عكسية محمد كامل سعيد ..شفتوا باسكال يا حبايب..؟!!

محمد كاملكرات عكسية
محمد كامل سعيد

* لظروف خاصة لم اتابع لقاء المريخ والاتحاد السكندري (الاحتفالي) الذي اقيمت أول أمس باستاد بورتسودان في اطار مهرجان السياحة والتسوق.. ولعل المتابعة في الاعادة تختلف عن المشاهدة المباشرة وتتشابه مع (الخبر الكاذب) الذي يبيعه تجار الكلمة..!!
* وقبل الدخول في تفاصيل المقابلة دعونا نعود لـ(حصيلة الوهم الخرافية) التي باعها الارزقية لعشاق المريخ عبر دكاكين سوق الكذب الذي فتح ابوابه بمباركة كبار تجار الحروف الذين احتكروا كل الاسواق بما فيها (الحرة) التي تأتي اخبارها من الخارج..!!
* والمتابع لفترة الاعداد المريخية التي اقيمت على مرحلتين خارجيتين بانطاليا والدوحة القطرية سيجد ان الخطة (الجهنمية) اشتغلت مبكراً.. وبمجرد صدور القرار المتعلق بمنع الاجهزة الاعلامية من تغطية اخبار الاعداد (فهمنا حاجة) وحاجة عميقة كمان..!!
* الخطوة الاولى المتعلقة بمنع الاعلام من متابعة اعداد المريخ فتح باب القيل والقال وقلص مساحة نقل حقيقة ما يدور في المعسكرات والتجارب الودية والتي وصل فوز الاحمر في احداها الى دستة اهداف جعلت اصحاب الفكرة انفسهم يمارسون الخجل..!!
* وفي ظل العبارات البراقة واسطوانة الغزل المشروخة التي انتظمت النشرات اليومية كان من الطبيعي ان يزداد حجم الوهم في نفوس العشاق الذين استسلموا كعادتهم للعزف على وتر العاطفة وتألق فلان وابداع علان ونجومية فرتكان وخلافه من الخزعبلات..!!
* الاحساس العام المشترك الذي سكن وفرض نفسه على افئدة جل المريخاب ـ الاّ من رحم ابي ـ تمثل في انهم نهيأوا للفوز بكأس افريقيا وكأس العرب وكأس السوبر وكأس العالم للاندية كمان الى جانب الجمع بين كل البطولات المحلية والاقليمية وغيرها..!!
* وكيف لا يحدث ذلك والمخدر هو سيد الموقف ولا احد يتجرأ على يتناول السلبيات وتواضع التجارب الوهمية امام اندية الحواري والاسر الصغرى.. ولدرجة تصورنا معها ان معسكرات الخارج اقيمت (عشان خاطر ميدو وباسكال وكلتشي والصاوي)..!!
* وفي اطار الاختبار العملي لحجم الوهم الذي سكن النفوس تابعنا الجموع الهادرة وهي تحرص على الحضور الى المطار لاستقبال ابطال افريقيا والعرب والسوبر المرتقب الى جانب البطولات المحلية وغيرها.. وكالعادة حملوا النجوم على الاعناق واحتفلوا..!!
* الارزقية احداً من المدربين (كبار وصغار) الاّ وسالوه عن الثنائي ميدو والصاوي.. وعلى شاكلة (الناس ديل طيبين اوي اوي) جاءت اجابات المدير الفني للاتحاد السكندري مختار مختار والذي لم ولن يخرج عن اطار الوهم وممارسة المكاواة مع الهلالاب وبس
* نجي للكورة ونشير الى انها اكدت وبما لا يدع مجالا للشك ان المريخ لم يستفد ولا بنسبة واحد بالمائة من تركيا وقطر بدليل ان اخطاء الدفاع التي كانت تحدث بالامس من جعفر وامير لا تزال قائمة والشئ الجديد ان باسكال هو البطل القادم للسقطات المرتقبة..
* الاتحاد السكندري صاحب المركز الحادي عشر بالدوري المصري تفوق على المريخ التركي القطري وتسيد على الملعب طولاً وعرضاً في وقت لم تتوقف اخطاء الدفاع المضحكة والهدايا الغالية والتي تفوق قيمة تنازل الاحمر عن كأس السياحة بمراحل..!!
* المستوى الذي ظهر به امير كمال وكونلي والصاوي وباسكال (المدخن شفتوه يا حبايب) يستحق المراجعة مع العلم اننا سمعنا عن تألق الرباعي في المعسكرات من الاعلام المتعصب الذي لا يجيد النظر الاّ تحت اقدامه وينسى ان (حبل الكذب قصير)..!
* الحقيقة مباراة الاتحاد اكدت لنا ان ما تابعناه داخل ملعب ستاد بورتسودان ليس المريخ الذي سمعنا عنه بل على العكس تماماً فقد شاهدنا فريق مختلف خالص خالص يفتقد لابسط المقومات المتعلقة بالتمرير والاستلام والتفاهم والانسجام خاصة بين المدافعين..!
* تخريمة أولى: ولانه لقاء اعدادي كان من الطبيعي ان نتوقع مع المتابعين اي نتيحة ونتقبلها بصدر رحب ولو من باب انها تجريبية.. لكن وبعد الخدعة الكبيرة التي تعرضنا لها وما قيل عن الاعداد اعتقد ان معنا الحق اذا ما ترقبنا (الزيطة) وقريباً جداً..!!
* تخريمة ثانية: من الطبيعي ـ وبعد المستوى الهزيل والاداء الباهت الذي ظهر به المريخ أول أمس ـ ان يتبرم نجوم الاتحاد السكندري ويؤدون لقاء الاربعاء تحت شعار (عدي من وشك) عشان يتسلموا (القرشينات) ويغادروا بالسرعة المطلوبة الى اهلهم..!!
* نخريمة ثالثة: لا ادري ما حقيقة ما كتب على لسان الهارب حكيم سبع والمنسوب اليه عبر صحيفة الهداف.. الاجابة كالعادة لن تأتي لان واقع المريخ يجعلنا نتوقع ونصدق ونتعامل مع اي ادعاء في ظل غياب الشفافية.. ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع..!!

التعليق بواسطة فيس بوك

2 تعليقان

  1. أيوة شفناهو …
    يا عبقري زمانك … فرحااااان يعني …
    يعنى عشان كان عندك رأي في تسجيل باسكال، و مستواه كان سئ في مباراة تجريبية تكون انت صاح و منقطة و مقددها ؟؟؟ !!! … لا يمكن الحكم عليه بهذه السرعة.
    بعد كلامك دا يمكن باسكال يستمر كويس و يكون من أحسن لاعبي المريخ خلال الموسم … لماذا تستعجل الأحكام.

    بعدين ياخ انت وكت عامل فيها مورنيو ما توفر علي المريخ آلالاف الدولارات دي و تشتغل مدير فني …

  2. لا يمكن ان يكتب غير هذا لان من يصرفون عليه يريدون منه ان يسىء للمريخ ورموزه ماحصل قرأت له مقال مفيد لكن الرجل معذور المعايش جبارة وكلو من الوالي الما اشتري الامجاد ومزمل الذي فصله وخلاهو عاطل دي مباريات تجريبية ياحمار افندي والحكم علي الفريق يكون دائما بعد الجولة الخامسة دي عاوزة ليها فهامة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*