الرئيسية / مقالات / كمال حامد يكتب بعنوان السودان يتقدم

كمال حامد يكتب بعنوان السودان يتقدم

السودان يتقدم
** السودان يتقدم ليته تقدم خطوة في الترتيب العالمي و القاري و ليته تقدم في ملفه بالشكاوي و الانذارات و طلب تصحيح و توفيق اوضاعه و موسمه المقلوب لكن الخبر الذي بدا بالسودان يتقدم كان (السودان يتقدم بطلب استضافة البطولة العربية للناشيين) سبحان الله
** قبل سنوات تلقي اتحادنا طلبا من الاتحاد العربي لكرة القدم لترشيح بطل السودان للمشاركة في البطولة العربية للناشيين التي ستقام بجدة و لم يرد السودان على الطلب و طلبت مني الامانة العامة للاتحاد استعجال الرد و ذلك لحرص المغفور له الامير فيصل بن فهد لوجود بلادنا .
** خجلت ان ابلغهم بان اتحادنا لم و لن يرد لانه لا توجد في السودان بطولة للناشيين و تم استبعاد السودان و اقيمت البطولة و يومها قدمت حملة لضرورة وجود منافسات للناشيين و الشباب و لكن لا حياة لمن تنادي و من يومها مع اختلاف الوجوه التي تقود الاتحاد العام نجدهم في حرج دائم حين ذكر هذه المنافسات رغم حبهم و عشقهم للسفر.
** الاتحاد الحالي بنصفيه و جناحيه فات الاخرين الذين يتجاهلون دعوات الاتحادات الاقليمية و القارية بالمشاركة و ذهب ابعد من ذلك بالتفكير بالتقدم بطلب استضافة بطولة الناشئين و حالهم مثل حال الكوميديان عادل امام الذي جاءته فاتورة التلفون و (ماعندوش تلفون).
** السودان يتقدم بطلب يتقدم باستئناف يطلب مراجعة نظامه الاساسي يطلب استثناءه يشكو بعضه البعض كل هذه الطلبات عرفناها و عشناها لكن طلب استضافة بطولة لا ننظم مثلها في الداخل فهذه من ابداعات اللجنة المشتركة من المجموعتين لادارة الكرة .
** الاتحاد العربي و الاتحاد الافريقي و الدولي تختلف عما يسمى اتحاد سيكافا الذي ما ان يصله طلب استضافة الا و يسارع بالموافقة و ارسال وفوده للاقامة و لكن الاتحادات المحترمة الاخرى تخضع الدعوات للدراسة المتانية و تكلف اللجان و تسال عن امكانية الدولة الطالبة و مستواها في المنافسة المعنية .
نقطة. نقطة
** تحية للاخوة في قناة الهلال و هم ينقلون مباراة على الهواء مباشرة لاول مرة و لهذا نتجاوز كل الهنات البسيطة في عدد الكاميرات و اجهزة الاعادة البسيطة و الاخراج لان العمل الكبير يحتاج للتشجيع و ان كان ثمة ملاحظات سابلغها لهم و انا سعيد و متشرف بذلك.
** الايجابيات عديدة في تلفزة قناة الهلال ابرزها اطلالة البرنس الكابتن هيثم مصطفى بالتحليل الراقي و ليته يواصل في هذا الدرب و يتجاوز من طلب للعودة للملاعب و اعجبني حين اشاد باللاعب صهيب الثعلب و نافيا ما كان يشاع حوله من الحرب على الموهوبين.
** من الايجابيات منح الفرصة للمعلق الشاب محمد ياسين احد فلذات كبدنا ممن اعددناهم في قناة النيلين المسروقة و وجد الفرصة اخيرا و لم يجدها في قناتيه النيلين و القومي لانه الافضل بين الاخرين اللذين انخفض مستواهم .
** و نحن في محطة التلفزيون نسال عن هذه الهيصة حول الدمج او الانفصال بين الاذاعة و التلفزيون و كذلك تصريح الوزير حول هيئة البث نعم هي هيصة و كانما لم يجلس المهتمون في مؤتمر كلف الدولة المليارات و اتخذ قرارات و توصيات واضحة اي تراجع عما تم الاتفاق عليه في مؤتمرات الانقاذ يجب ان يدفع المتراجعون تكلفة هذه المؤتمرات او حسابها ضمن الاعتداء على المال العام.
** اي جهد يبذله اهل المريخ و اي وقت يضيعونه في تحنيس الرئيس المحبوب جمال الوالي للمواصلة جهد و وقت ضائع من عمر المريخ العظيم الرجل كان واضحا و قال لن اكون الحل الوحيد لمشاكل النادي و لكن اقبل ان اكون جزءا من الحل .
** اللاعب الشاب محمد سعيد الضو ابن مغترب بالمدينة المنورة و اشتهر و ظهرت موهبته في الحواري و قد استفاد نادي احد من قرار السعودية السماح لموليد المملكة المشاركة كمحليين في دوري الدرجة الاولى فقط .
** اسهم ولدنا محمد سعيد الضو في صعود فريقه احد للممتاز و كان من نجوم الموسم و بعد صعود الفريق للممتاز لم يكن امام ادارة احد الا و التعاقد معه كمحترف اجنبي و احرز اولي اهداف فريقه في الاسبوع الاول في مرمى فريق الشباب الذي يضم المحترفين و يدربه الكابتن سامي الجابر .
** ما عجبني تصريح الكوتش مازدا بالتفكير في طلب اللاعب الشاب محمد سعيد الضو للانضمام للمنتخب و ارى ان الوقت مبكر و الولد يخضع لتدريب و اهتمام منتظم و ليتنا نتركه حتى يقوى عوده قبل ان ندخله في دواماتنا التي لا تنتهي.
** كلام خطير جاء على لسان عضو بارز في لجنة المريخ في اجتماع مجلس الشورى بان جمال الوالي مستاء من طلب اليه بارسال مبلغ عشرة الف دولار للبعثة في الاسكندرية في وجود عدد كبير من اعضاء اللجنة ضمن البعثة كلام خطير اليس كذلك؟
** ازمة كبيرة في حركة المرور هذه الايام رغم جهود رجال المرور و تحدث حالة فوضى لا مثيل لها في السير مما ان كثرة عدد الموتوسكلات و عدم التزامها بالمسار المحدد لها كل هذه و غيرها مشاكل تحتاج لوقفة و قرارات صارمة جدا.

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*