الرئيسية / الاخبار الرياضية / وفد الفيفا يغادر السودان ويضع ثلاث شروط اساسية للنظام الاساسي

وفد الفيفا يغادر السودان ويضع ثلاث شروط اساسية للنظام الاساسي

غادر السودان امس الأربعاء، وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد أن أكملا مهمة تعديل النظام الأساسي للاتحاد السوداني تمهيدا لعرضه على “فيفا” لاعتماده.
وعقد وفد فيفا اجتماعات مكثفة لمطابقة النظام الأساسي، مع لجنة اتحاد الكرة السوداني السداسية، وأصحاب المصلحة مثل أندية الدوري الممتاز وفئتي المدربين والحكام، واتحاد الخرطوم المحلي لكرة القدم صاحب الثقل التاريخي الانتخابي في كرة القدم السودانية.




وفي ختام الاجتماعات المكثفة، تم الاتفاق على سمات بارزة للنظام الأساسي الجديد المقترح لاتحاد الكرة السوداني، تتضمن:

1 – تكوين مجلس إدارة اتحاد الكرة السوداني من 24 عضوا، وأن تنعقد الجمعية العمومية المقبلة لإجازة النظام الجديد، وفقا للنظام لعام 2009، بواقع صوت واحد لكل اتحاد محلي ومشاركة المدربين والحكام بواقع صوتين لكل فئة.




2 – أن يتكون مجلس الإدارة من “أقاليم المناطق التي اقترحتها اللجنة السداسية” وهي التمثيل النسبي، فإذا كانت المنطقة أو الأقليم تضم 4 اتحادت، يمثل في مجلس الإدارة بعضوي مجلس، و3 أعضاء إذا كان يضم 5 اتحادات، وبعضو واحد إذا كان يضم اتحادين محليين.
3 – بخصوص مجلس الإدارة، يكون هناك رئيس ونائب أول و4 نواب آخرين، منهم نائب للتفلزة والتسويق والشؤون المالية، ومقترح بنائب عن أندية الممتاز يكون رئيسا للجنة المسابقات، وأن يكلف الأمين العام بالعمل التنفيذي الإداري والمالي، ويكون مجلس الإدارة مخططا.






COPY CODE SNIPPET

التعليق بواسطة فيس بوك

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*