الرئيسية / الاخبار الرياضية / 15 مايو تنتهي المرحلة الاولي ..اللجنة المنظمة للممتاز تشرح تفاصيل قرعة موسم 2018

15 مايو تنتهي المرحلة الاولي ..اللجنة المنظمة للممتاز تشرح تفاصيل قرعة موسم 2018

قال عضو اللجنة المنظمة مأمون بشارة مساء اليوم إن عملية التصنيف التي تمت سابقا مرتبطة بإجراء قرعة للمستويات التي بعد مستوى تصنيف الهلال والمريخ، وذلك بأن تجرى القرعة بين كل فريقين في مستوى تصنيف واحد.
وستسفر نتيجة القرعة بأن يوضع أحدهما في مجموعة الهلال والثاني في مجموعة المريخ، وهكذا حتى وصول القرعة للفريقين صاحبي التصنيف التاسع.
وأضاف بشارة أن كل مجموعة سوف تلعب الدوري من مرحلتين في الدور الأول من الموسم، حيث تلعب مباريات الجولة الأولى لكل مجموعة خلال الفترة من أول فبراير/شباط إلى 15 مارس/آذار 2018.
بينما تلعب مباريات الجولة الثانية خلال الفترة 16 مارس/آذار إلى 15 مايو/أيار 2018، ليسدل الستار على الدور الأول من الموسم.
وواصل مأمون بشارة عضو اللجنة المنظمة بأن نتيجة مباريات الجولتين الأولى والثانية بالمجموعتين من الدور الأول للموسم، سوف تسفر عن ترتيب الفرق من الأول وحتى التاسع حسب النقاط التي تحصل عليها.
وأشار إلى أنه بعد ذلك سيتأهل الأربعة الأوائل من كل مجموعة لمرحلة الثمانية، لخوض دوري من دورتين لتحديد الفرق التي سوف تمثل السودان بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية وسيكافا والأندية العربية.
واختتم: “أما الفرق الخمسة المتبقية من كل مجموعة سوف يطلق عليها مجموعة العشرة، وستلعب أيضا دوري من دورتين لتحديد الفرق الهابطة وتلك التي سوف تخوض ملحق البقاء أو الهبوط”.وأكدت اللجنة المنظمة أن الاستعدادات بدأت لإجراء قرعة الدوري الممتاز لموسم 2018 والتي سوف تكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليق بواسطة فيس بوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*